انتهاء أزمة حقوق مباريات الكأس بين«النهار» و«تلى سيرف» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء أزمة حقوق مباريات الكأس بين«النهار» و«تلى سيرف»

علاء الكحكى
علاء الكحكى
كتب ــ أحمد فاروق
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 9:34 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 3:24 ص
التصالح جاء بعد 4 أيام من الحكم بحبس «سويلم» 3 سنوات.. والكحكى يعلن حصوله على مستحقاته فى بيان رسمى


أعلنت شبكة قنوات النهار، برئاسة علاء الكحكى، التصالح مع شركة «تلى سيرف» برئاسة المهندس أحمد سويلم، وذلك بعد سداد الأخير مستحقات القناة، والخاصة بحقوق مباريات كأس مصر.

وأكد بيان رسمى أصدرته القناة، أن التصالح سيترتب عليه إعادة العلاقات بين الجانبين، لتوحيد الصف بين الكيانات العاملة فى المجال الرياضى المصرى بعيدا عن أى مهاترات تؤثر على دفع عجلة الرياضة والارتقاء بها.

جاء التصالح بعد 4 أيام فقط من الحكم الذى أصدرته محكمة جنح العجوزة حضوريا بالحبس 3 سنوات على أحمد سويلم، صاحب شركة «تلى سيرف»، وتعويضا فى الدعوى التى أقامتها شركة ترنتا المالكة لقناة النهار، معتبرة قيام المتهم ببيع حقوق بث مسابقة كأس مصر 2015 – 2016 لشركة بريزنتيشن بعد بيعها مرة سابقة لقنوات النهار من أعمال الاحتيال.

وكانت الفتنة قد اشتعلت بين الفضائيات المصرية يوليو الماضى، بسبب الخلاف على حقوق بث مباريات كأس مصر، التى كانت قد حصلت عليها قنوات «النهار»، قبل أن تعلن «تيلى سيرف» المالكة للحقوق وبشكل مفاجئ فسخ العقد، ومنح شركة «بريزنتيشن» حق عرض المباريات المتبقية بشكل حصرى على قنوات «on tv والحياة ونايل سبورت»، مع التزام التليفزيون المصرى بقطع شارة البث عن «النهار» بناء على طلب الشركة المالكة للحقوق، ولجأت «النهار» إلى عرض المباريات نقلا عن قناة «نايل سبورت».

وحينها وجهت الشركة المالكة لشبكة تليفزيون النهار، إنذارين، الأول للشركة المصرية للأقمار الصناعية «النايل سات»، والثانى، لرئيس الإدارة المركزية بالمنطقة الحرة العامة الإعلامية، بخصوص حقوق البث الحصرى لمباريات بطولة كأس مصر 2015ــ2016.

وتمسكت الشركة، بأنها تمتلك جميع الحقوق الحصرية للبث التليفزيونى الفضائى لمباريات بطولة كأس مصر، وذلك بدءًا من دور الـ32 من عمر المسابقة بموجب العقود الموقعة مع شركة «تيلى سيرف» بتاريخ 8 مارس 2016، والتليفزيون المصرى بتاريخ 22 مارس 2016.

كما حركت عدد من القضايا ضد «تيلى سيرف»، موجهه تهمة الاحتيال لرئيس مجلس إدارتها، ومؤكدة أن «تيلى سيرف» تنازلت للنهار، عن جميع الحقوق الحصرية الخاصة بالبث التليفزيونى عن بطولة كأس مصر اعتبارًا من دور الـ32، وحقوق مباراة السوبر المصرى وذلك مقابل مبلغ قدره 14 مليون جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك