فيديو.. مدحت العدل: على الدولة التدخل لدعم صناعة السينما - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مدحت العدل: على الدولة التدخل لدعم صناعة السينما

الكاتب مدحت العدل
الكاتب مدحت العدل
مارينا نبيل
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 1:36 ص | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 9:00 ص

ناشد الكاتب والسينارست، مدحت العدل، مؤسسات الدولة بتوفير الإمكانيات اللازمة لصناع السينما؛ لإنتاج أفلام جيدة مناسبة للذوق العام المصري، قائلًا: «يجب أن تهتم الدولة بصناعة السينما وتقدم تسهيلات».

وأضاف «العدل»، خلال مقابلة له مع برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، الأربعاء، أن الهدف من جلسة «تأثير الفن والسينما» في فاعليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، هو تحديد المشكلات التي تعاني منها صناعة السينما، مع تقديم حلول دقيقة لهذه المشكلات، متابعًا: «أي مسؤول لديه رغبة في حل مشلات السينما سنطلعه على الحلول والقوانين المطلوب تفعليها».

وأوضح أن دور الدولة ليس بتقديم الدعم المادي فقط، لكن في التدخل لإغلاق ما يقرب من 75 قناة فضائية تعرض الأفلام السينمائية بعد سرقتها من دور العرض، فضلًا عن ضرورة تقديمها لتسهيلات في الإجراءات لصناعة أفلام جيدة، كسينما بديلة لبعض الأفلام الموجودة حاليًا.

وانطلق أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.

ويحضر المؤتمر الممتد حتى الخميس المقبل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والعديد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ويشمل 17 جلسة نقاش عامة بين المسؤولين والشباب، و8 ورش عمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك