مركز تدريب «مصر للطيران» يجدد اعتماد شهادة الـ«الإيازا» الدولية من الطيران المدني الإنجليزي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مركز تدريب «مصر للطيران» يجدد اعتماد شهادة الـ«الإيازا» الدولية من الطيران المدني الإنجليزي

صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران - ارشيفية
صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران - ارشيفية
كتب: زياد حسن
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 3:33 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 3:33 م
نجح مركز تدريب مصر للطيران في الحصول على تجديد اعتماد شهادة الـ«الإيازا» على جهاز الطيران التمثيلى طراز (A320) من قبل سلطة الطيران المدني الإنجليزي (CAA)، حسب تصريحات صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

وقال مسلم، إن تجديد اعتماد الإيازا يعد تأكيدًا علي ريادة مركز تدريب مصر للطيران بين المراكز العالمية المتخصصة في مجالات التدريب المختلفة ومواكبته لأعلى المقاييس الدولية، حيث قامت لجنة رفيعة المستوى من سلطة الطيران المدني الإنجليزي بجولة تفقدية لإمكانات المركز ومراجعة موارده من وسائل تعليمية التي تضمنت أجهزة الطيران التمثيلي.

وأضاف مسلم، أن ذلك يأتي في إطار النجاحات والاعتمادات الدولية المتتالية التي حصل عليها المركز مؤخرًا، مما يؤكد المكانة الكبيرة والثقة الدولية التي يحظى بها مركز تدريب مصر للطيران كمركز إقليمي معتمد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

في السياق ذاته، تم اعتماد مركز تدريب مصر للطيران من قبل المعهد القومى للجودة طبقًا في مجال الجودة، وكذلك السلامة والغذاء، وفي إطار البرامج والخدمات التدريبية التي يقدمها مركز تدريب مصرللطيران لعملائه من شركات الطيران العالمية، بحسب تصريحات الطيار محمد منار رئيس المركز.

وأضاف منار، أنه تم مؤخرًا تقديم برامج تدريبية لأطقم الطيارين الهنود على طراز بوينج (B737-800)، وطراز الآيرباص (A320) التي شملت تدريبا نظريًا وعمليًا على أجهزة الطيران التمثيلي بواسطة مدربي المركز المؤهلين دوليًا على أعلى مستوى من الكفاءة.

وعلى مستوى المسئولية المجتمعية التي يوليها مركز تدريب مصر للطيران أهمية كبيرة، قال إنه تم توفير 85 فرصة تدريب عملى بالمواقع المختلفة بالشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال فترة التدريب الصيفي لطلاب الجامعة، كما حرص أيضًا على تنظيم العديد من الجولات التعريفية للوفود الطلابية من الجامعات والمدارس المصرية، حيث تم استقبال عدد كبير من طلاب «جامعة الطفل» وهو المشروع الذي تتبناه جامعة عين شمس بهدف رعاية هؤلاء الأطفال فكريا وعلميا وتنمية مهاراتهم المختلفة عن طريق أشراكهم في الورش العملية في مجالات متنوعة.

من ناحية أخرى، أعلن المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري، أن سلطات الطيران المدني السعودي اعتمدت الأيام الماضية، جداول تشغيل رحلات شركات الطيران المصريه الخاصة التى تسير رحلات من وإلى المدن السعودية، قبل بدء العمل بالجدول الشتوى لرحلات شركات الطيران المقرر له 30 أكتوبر الجاري، وتم إبلاغ جميع الشركات بتصاريح التشغيل للجدول الشتوي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك