«الحسيني» لمكرم محمد أحمد: الصحافة المصرية ليست الأكثر حرية عربيًا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الحسيني» لمكرم محمد أحمد: الصحافة المصرية ليست الأكثر حرية عربيًا

الإعلامي يوسف الحسيني
الإعلامي يوسف الحسيني
عمرو محمد
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 12:26 ص | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 12:26 ص

علق الإعلامي يوسف الحسيني، على كلمة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمدن نقيب الصحفيين الأسبق، خلال مشاركته في جلسة «تأثير وسائل الإعلام على صناعة الرأي العام»، على هامش المؤتمر الوطني الأول للشباب، الأربعاء، بعد أن أكد «أحمد» أن مناخ الصحافة في مصر هو الأكثر حرية في العالم العربي.
وقال «الحسيني»، في برنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «أون تي في لايف»، مساء الأربعاء، أن الصحافة المصرية ليست أكثر الصحف العربية حصولًا على الحرية كما قال «أحمد»، موجهًا حديثًا لنقيب الصحفيين الأسبق، قائلًا: «عليك أن تعيد قراءة الصحافة الفلسطينية واللبنانية ستجد أننا لا نحصل على الحرية سوى بنسبة 75% فقط».
واعترض على كلمة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد التي طالب فيها وسائل الإعلام المصرية بأن تكون جميعها صوتًا واحدًا في الشدائد، مضيفًا: «هناك فرقًا بين أن نتخذ موقفًا وطنيًا واحدًا في الشدائد، وأن يكون لنا صوتًا واحدًا في الشدائد، فالصوت الواحد يعني أن "كل حاجة فل وعال العال"، ولكن يجب أن يكون لنا صوتًا واحدًا تجاه الشدائد التي تشهدها سيناء من أحداث مثلًا».
وانطلق أمس الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.
ويحضر المؤتمر الممتد حتى الخميس المقبل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والعديد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ويشمل 17 جلسة نقاش عامة بين المسؤولين والشباب، و8 ورش عمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك