«خبير سياحى»: مؤتمر الشباب فرصة لتنشيط سياحة المؤتمرات بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«خبير سياحى»: مؤتمر الشباب فرصة لتنشيط سياحة المؤتمرات بشرم الشيخ

الخبير السياحي، مجدي شحاته
الخبير السياحي، مجدي شحاته
كتب - محمود العربي
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 4:50 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 4:50 م
قال الخبير السياحي مجدى شحاتة إن نجاح ملتقى الشباب الأول المقام بشرم الشيخ ومن قبله الاحتفال بمرور 150 عاما على انطلاق الحياة النيابية فى مصر يعد فرصة قوية للترويج عالميا لمدينة شرم الشيخ كمدينة لإقامة المؤتمرات العالمية وسياحة المؤتمرات.

وأضاف «شحاته» في تصريح صحفى، الخميس، أن تنظيم المؤتمر الأول للشباب بشرم الشيخ على مدار 3 أيام وبمشاركة متميزة من الرئيس السيسي في جلسات المؤتمر وتريُضه في المدينة والتقاط الصور التذكارية مع السياح رسالة قوية للعالم كله تؤكد على أن مصر بلد مستقر و مختلف عن الصورة التي يروجها المغرضون ويشهد بذلك كل من زار مصر بصفة رسمية أو غير رسمية سواء سائحين أو رجال أعمال خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن مدينة شرم الشيخ تتمتع بدرجة عالية من الأمان والاستقرار فضلا عن جوها الممتاز وشواطئها وفنادقها الفاخرة وبنيتها الأساسية والتطوير المستمر بأحدث الأساليب مما يجعلها وجهة السائحين من مختلف أنحاء العالم.

وطالب «شحاتة» بضرورة استثمار مثل هذه المؤتمرات الناجحة في شرم الشيخ في تحسين الصورة الذهنية عن مصر والتوضيح للعالم باستقرار مصر وتنشيط السياحة الأجنبية سواء الشاطئية أو سياحة المؤتمرات لزيارة مصر وشرم الشيخ بشكل خاص.

وشدد على ضرورة البدء بحملات دعائية وتنشيطية تقوم بها مكاتب تنشيط السياحة ومصر للطيران والهيئة العامة للاستعلامات في الخارج من خلال عرض صور وفيديوهات عن المؤتمرات التي تقام في شرم الشيخ وكذلك دعوة وسائل الإعلام العالمية للمشاركة في الأحداث الكبري التي تتم في مدينة شرم الشيخ.

ودعا إلي استغلال موقع مصر المتميز في منطقة الشرق الأوسط وزيارة مدينة شرم الشيخ والمدن السياحية الأخري، مشيرا نحن لا ينقصنا سوى تنمية الوعي السياحي لدي المواطن المصري بصفة عامة والعاملين بالسياحة بصفة خاصة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك