المرصد: قوات الأسد استعادت نصف مناطق خسرتها خلال شهرين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المرصد: قوات الأسد استعادت نصف مناطق خسرتها خلال شهرين

ارشيفية
ارشيفية
بيروت - الفرنسية
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 6:52 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 6:52 م
استعادت قوات النظام السوري، الخميس السيطرة على مدينة استراتيجية فى محافظة حماة، لتتمكن من استعادة نحو نصف المناطق التي خسرتها جراء هجمات الفصائل الجهادية والمقاتلة في المنطقة منذ شهرين.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، إن «قوات النظام تمكنت الخميس من استعادة السيطرة على مدينة صوران الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي، إثر هجوم عنيف نفذته صباحا تزامنا مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي كثيف».

وبحسب عبد الرحمن، تعزز قوات النظام بسيطرتها على مدينة صوران وجودها فى المنطقة، نظرًا لموقعها الاستراتيجى على طريق دمشق حلب الدولى، كما تمكنها من أن ترصد ناريا بلدات تحت سيطرة الفصائل ومنها طيبة الإمام المجاورة.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، نقلا عن مصدر عسكري الخميس، أن «وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تستعيد السيطرة على بلدة صوران والمزارع المحيطة بها في ريف حماة الشمالي».

وتشن الفصائل المقاتلة والجهادية على رأسها جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) منذ 29 أغسطس (آب) هجومًا في ريفي حماة الشمالي والشرقي، تمكنت خلاله من السيطرة على أكثر من أربعين قرية وبلدة وتلة كانت تحت سيطرة قوات النظام، وفق المرصد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك