الرئيس يلتقي مستثمرو السياحة في شرم الشيخ لبحث أزمة القطاع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس يلتقي مستثمرو السياحة في شرم الشيخ لبحث أزمة القطاع

لقاء السيد الرئيس مع شباب الجامعات والإعلاميين ومحرري الرئاسة
لقاء السيد الرئيس مع شباب الجامعات والإعلاميين ومحرري الرئاسة
كتب - طاهر القطان:
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 12:17 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 12:17 م

في بادرة طيبة تؤكد اهتمام الدولة بالسياحة، يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا بعد قليل مع عدد من مستثمري السياحة، اليوم الخميس، بشرم الشيخ على هامش فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب "ابدع.. انطلق"، لبحث أزمة القطاع السياحي والتي أدت لانحسار شديد في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء في أكتوبر 2015، وقامت العديد من الحكومات الأوروبية بتعليق رحلات رعاياها إلى شرم الشيخ.

ومن المقرر أن يعرض رؤساء جمعيات الاستثمار السياحي بالمدن السياحة أهم المشاكل التي يعاني منها القطاع خلال الفترة الأخيرة، وكذلك مطالبهم المتعلقة بضرورة مساندة القطاع المصرفي، لمنح قروض المستثمرين تخصص لتجديد الفنادق التي تعرضت للانهيار الشديد، بعد توقفها عن استقبال السائحين لأكثر من عام.

وانطلق الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.

ويحضر المؤتمر الممتد حتى الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والعديد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ويشمل 17 جلسة نقاش عامة بين المسؤولين والشباب، و8 ورش عمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك