تأجيل محاكمة بديع والشاطر في «أحداث الإرشاد» لـ7 ديسمبر للمداولة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة بديع والشاطر في «أحداث الإرشاد» لـ7 ديسمبر للمداولة

محمد بديع خلف القضبان في إحدى الجلسات السابقة - «خاص الشروق»
محمد بديع خلف القضبان في إحدى الجلسات السابقة - «خاص الشروق»
مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 4:54 م | آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 4:54 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار معتز خفاجي، الخميس، تأجيل محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر، بالإضافة إلى 15 آخرين من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث مكتب الإرشاد» إلى جلسة 7 ديسمبر المقبل للمداولة.

جاء ذلك بعدما قررت المحكمة لإغلاق باب المرافعة بالدعوى للمداولة واتخاذ القرار. ويواجه المتهمون تهم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، ما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 91 آخرين.

ويحاكم في القضية محمد بديع، ونائباه خيرت الشاطر ورشاد بيومي، وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة وحسام أبوبكر الصديق ومحمود الزناتي، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم ورضا فهمي ومصطفى عبد العظيم البشلاوي، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبد الجليل السمري، وجميعهم من قيادات وأعضاء الإخوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك