«الأوقاف»: أغلقنا المكتبات الموجود بها مصاحف بجميع مساجد الجمهورية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأوقاف»: أغلقنا المكتبات الموجود بها مصاحف بجميع مساجد الجمهورية

وزارة الأوقاف - أرشيفية
وزارة الأوقاف - أرشيفية
نور رشوان
نشر في: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 9:56 م | آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 9:56 م

قال الشيخ محمد عبد الرازق، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن «الوزارة أنشأت غرف عمليات بجميع المديريات بمحافظات الجمهورية؛ لتبادل المعلومات حول المظاهرات المقرر تنظيمها غدًا الجمعة».


وأضاف «عبد الرازق» في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، اليوم الخميس، أن «الوزارة أصدرت تعليمات لجميع الأئمة والعمال بالمبيت داخل المساجد اليوم؛ لمنع اعتصام أحد داخل بيوت الله بعد أداء صلاة الفجر، أو اعتلاء أحد للمنابر».


وتابع حديثه، قائلًا: «أغلقنا المكتبات الموجود بها المصاحف بجميع مساجد الجمهورية، وأصدرنا تعليمات بعدم توزيعها إلا أثناء الصلاة، وسحبها مرة أخرى بعدها مباشرًة».


وفيما يتعلق بتأمين المساجد، قال رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن «الشرطة لن تستطيع تأمين 110 ألف مسجد على مستوى الجمهورية؛ ولذلك سيتولى عمال وأئمة المساجد هذه المهمة».


جدير بالذكر أن «الجبهة السلفية» قد دعت منذ فترة لتنظيم مظاهرات بجميع محافظات الجمهورية بالمصاحف، غدًا الجمعة، تحت شعار ما أسمته بـ«الثورة الإسلامية».


وحذّرت وزارة الداخلية من أي محاولة للخروج عن القانون خلال هذا اليوم، كما هددت أيضًا باستخدام الذخيرة الحية ضد أي متظاهر يهدد أمن البلاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك