«الشروق» تختبر پيچو 508 الجديدة فى إسبانيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تختبر پيچو 508 الجديدة فى إسبانيا

الشروق
نشر في: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 9:11 ص | آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 9:11 ص

• حصلت السيارة على تصميم خارجى جديد وباقات إضاءة LED أمامية وخلفية متطورة

•  يمكن الحصول على العزم بداية من 1400 د.ق ونظام ESP ضمن التجهيزات القياسية

منذ شهرين تقريبا وصلنا إلى باريس ومنها إلى إسبانيا لاختبار پيچو 508 الجديدة.. وفي الحقيقة لم نكن نتوقع أن تطلقها الشركة بهذه السرعة في سوقنا المحلية، ولم نكن نتوقع أيضا الجهود الكبيرة التي بذلها الوكيل المحلي مع الشركة الأم في تسعير السيارة التي يعتبرها الأهم ضمن مجموعة پيچو الحالية.. أهمية 508 الجديدة بالنسبة للوكيل المحلي تعكس أهميتها للشركة الأم التي تعتبرها بداية قوية للفترة القادمة فهي تجسد فلسفة پيچو للأجيال القادمة من ناحية التصميم بجانب أهمية هذا القطاع تحديدا في الأسواق العالمية D Segment الذي تنمو مبيعاته عاما بعد عام.. فصالون الحجم المتوسط يعتبر أهم قطاعات السيارات في الوقت الحالي بالنسبة لمعظم الأسواق العالمية!.. حتى أوروبا التي لم تكن تشهد إقبالا كبيرا على فئة الصالون بشكل عام مقابل الفئات المدمجة الأخرى.. استطاعات خلال السنوات الماضية أن تسجل الفئة نموا ملاحظا في المبيعات فخلال العام الماضي مثلا تجاوزت مبيعات D Segment في الأسواق الأوروبية 1.5 مليون سيارة.

 رغم أن السيارة هي نسخة 2015 من پيچو 508 وليست الجيل الجديد فإن حجم الاستثمارات التي وضعتها الشركة جعلت السيارة تستحق لقب الجديدة كليا!.. فملامح التصميم اختلفت تماما وتمت إضافة باقات الإضاءة المتطورة لكل من المصابيح الأمامية والخلفية هذا بخلاف الزيادة في طول السيارة بجانب الأنظمة التقنية التي تمت إضافتها.

طائرة خاصة

من باريس حملتنا طائرة خاصة لپيچو إلى مدينة «بالما دي مايوركا» الساحرة.. هناك كانت پيچو 508 الجديدة في انتظارنا.. الطلة القوية التي تحظى بها السيارة الجديدة تؤكد إصرار پيچو على زيادة حصتها في هذا القطاع حيث تتضح الجودة والعناية بالتفاصيل..خصوصا في أنظمة الإضاءة فقد تم تزويد السيارة بمصابيح امامية Full LED يضم المصباح الواحد ما يقرب من 44 وحدة LED مع تصميم جديد تماما لكل من المصابيح ومقدمة السيارة بشكل عام التي تم تعديلها لضمان تهوية أكثر كفاءة للمحرك والتعزير من انسياب الهواء على السيارة.

المقصورة

تمت زيادة إجمالي طول السيارة بما يعادل 38 ملم ليبلغ 4.83 م و1.82م، 1.45م للعرض والارتفاع على الترتيب، وقد تم بناء السيارة على قاعدة عجلات يبلغ طولها 2.81 م وهو ما يوفر مساحات رحبة لجميع الركاب في المقصورة ويجعل السيارة مثالية لاستخدام العائلات وأيضا للمديرين حيث تحظى 508 بمساحات واسعة للمقاعد الخلفية بجانب كماليات الرفاهية مثل نظام تكييف الهواء الخلفي.

كماليات متنوعة

خلف عجلة قيادة 508 لم تختلف المقصورة كثيرا عن الموديل السابق ولكن تم إضافة بعض الأنظمة التي ترتقي بمعدلات التحكم والرفاهية أيضا.. فقد زودتها پيچو بشاشة مركزية تعمل باللمس قياس 7 بوصات يمكن التحكم من خلالها في عدد من وظائف السيارة مثل نظام تكييف الهواء والنظام الترفيهي.. تتميز «بالما دي مايوركا» بالطرق الجبلية الممهدة التي تتسم بكثرة منعطفاتها مثل معظم المدن الإسبانية،وعادة نختبر هناك طرازات رياضية سريعة تحمل محركات كبيرة، لذلك كانت الطرق والمنعطفات فرصة جيدة للتعرف على أداء السيارة وقدرتها على التشبث بالطريق على السرعات العالية نسبيا.

المحرك والعزم

محرك السيارة يأتي من الحجم المتوسط مكون من أربع أسطوانات سعته 1600 سي سي ومزود بنظام الشحن التوربيني.. تبلغ قوته 165 حصانا عند 6000 د.ق وعزم 240 نيوتن.متر يمكن الحصول عليه بالكامل بداية من 1400 د.ق.. ناقل الحركة أوتوماتيكي من ست سرعات ومن خلاله تتسارع 508 الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س وبفضل نظام الشحن الذي حصل عليه المحرك يظل متميزا معدل استهلاك الوقود الذي يبلغ 7.3 لتر لكل 100 كم.. والملاحظ أثناء تلك التجربة كان عزم السيارة الذي يكفل لها الانطلاق وجلب أداء المحرك كاملا فور الضغط على دواسة الوقود فالحصول عليه كاملا عند 1400 د.ق يميز السيارة بشكل كبير عن المنافسين.

ثلاثة فئات

تم تزويد السيارة بباقات مختلفة من التجهيزات تضم جميعها أنظمة الأمان القياسية من الفرامل والوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والذي يبلغ عددها ست وسائد، بجانب نظام الثبات الإلكتروني ِِِESP الذي يتوافر ضمن التجهيزات القياسية.كانت CDCM وكلاء پيچو في مصر قد أطلقت السيارة رسميا منذ ثلاثة أسابيع تقريبا في ثلاث فئات حسب التجهيزات وبسعر نعتقد أنه منافس جدا في تلك الفئة فنعتقد أن 508 تحقق بشكل ممتاز مبدأ القيمة مقابل النقود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك