المنيا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أي أعمال تخريبية قبل تظاهرات 28 نوفمبر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المنيا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أي أعمال تخريبية قبل تظاهرات 28 نوفمبر

المنيا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أي أعمال تخريبية قبل تظاهرات 28 نوفمبر - أرشيفية
المنيا ترفع درجة الاستعداد لمواجهة أي أعمال تخريبية قبل تظاهرات 28 نوفمبر - أرشيفية
المنيا – ماهر عبد الصبور
نشر في: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 10:50 ص | آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 10:50 ص

أعلنت محافظة المنيا، درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة تظاهرات غدا الجمعة، وذلك بإعلان خطة تأمين شاملة، ووقف مركبات المحاجر لعدم استخدامها فى غلق الطرق او تهديد الأمن بها، وتم الاتقاف على تشكيل غرف عمليات دائمة بالقرى والوحدات المحلية يشارك فيها للمرة الأولى العمد ومشايخ القرى، وتركيب كاميرات تصوير ومراقبة للمنشآت الكهربائية والحيوية.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذى عقدة اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، بحضور اللواء اسامه متولى، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، واللواء أسامه ضيف سكرتير عام المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية.

وشدد محافظ المنيا، على منع تحركات المركبات المحملة بالطوب الأبيض في كافة نقاط التفتيش بالطرق، اعتبارا من مساء أمس الخميس، مع التنبيه على إدارة المحاجر باتخاذ اللازم لذلك، مؤكدا على رفع درجة الاستعداد بغرفة عمليات المحافظة وغرف العمليات في مجالس المدن مع التنبيه عليها بالإبلاغ الفوري عن أي حادث طارئ.

وقال المحافظ، إن "من يحرق الوطن ويقطع الطريق ويخرب محطات الكهرباء فهو خائن وسيتم التعامل معه بمنتهى القوة والحزم، كما وجه المحافظ خلال الاجتماع مديرية الطرق بالتنسيق مع الوحدات المحلية بتجهيز كافة المعدات الثقيلة من لوادر وأوناش لإزالة أي عمليات إغلاق للطرق المؤدية للمدينة، وتواجد عربات الإسعاف في أماكنها على أن تكون جاهزة للدفع في أي اتجاه ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمجابهة أية حالات طارئة".

كما شدد المحافظ على رفع درجة الاستعداد لشركة الكهرباء وتامين الخطوط الرئيسية والفرعية والضغط العالي والمنخفض إلى جانب قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بعمل نوبتجيات بصفة دائمة للتغلب على أي مواقف طارئة وفتح غرف العمليات بالشركتين،وتأمين الخطوط الرئيسية للغاز الطبيعي والأهداف الحيوية وخاصة الكباري .

من جانبه، أكد اللواء أسامه متولي مدير الأمن، على جاهزية أجهزة الأمن في المحافظة لمواجهة أية أعمال تخريبية، قائلا، "من سيتعدى على أي منشاة حكومية سيواجه بمنتهى القوة والردع".

وأوضح أن هناك رؤية أمنية واضحة للموقف الحالي، مشددا على تأمين كافة المنشآت، مضيفا "سيمر هذا اليوم مثله مثل باقي الأيام، وعلينا عدم الاستهانة بأية معلومة تصل إلينا".

وأضاف مدير الأمن، أن "الأجهزة الأمنية واصلت جهودها فى ضبط عناصر الإخوان المطلوبين على ذمة قضايا العنف والصادرة بحقهم قرارات ضبط وإحضار حيث تم القبض على 21 اخوانى بينهم 5 مخالفين لقانون التظاهر".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك