وزير الإسكان: تباطؤ محادثات مشروع المليون وحدة سكنية بسبب التغييرات في «أرابتك» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الإسكان: تباطؤ محادثات مشروع المليون وحدة سكنية بسبب التغييرات في «أرابتك»

تصميمات مشروع المليون وحدة سكينة- أرشيفية
تصميمات مشروع المليون وحدة سكينة- أرشيفية
أبوظبي - رويترز
نشر في: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 12:00 م | آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 12:00 م

قال وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، إن المفاوضات لتنفيذ خطة قيمتها 40 مليار دولار لبناء مليون وحدة سكنية جديدة في مصر قد تباطأت بسبب التغيرات بمجلس إدارة شركة "أرابتك" القابضة للمقاولات ومقرها دبي.

وأبدى وزير الإسكان اعتقاده بأن ذلك لن يؤثر إلا تأثيرا طفيفا على تسليم المشروع الذي يعتبر ضروريا لتخفيف أزمة الإسكان في مصر.

وقال الوزير في لقاء استثماري في أبوظبي "العملية تباطأت بعض الشيء بسبب التغيرات في مجلس الإدارة لكن يوجد الآن مجلس جديد وبدأنا المفاوضات الجادة مع أرابتك."

وأضاف في تصريحات صحفية "أعتقد أن ما حدث في أرابتك سيؤخر الأمور شهرا واحدا أو شهرين لكنه لن يكون تأخيرا كبيرا" مشيرا إلى أن الجدول الزمني الأصلي كان يتضمن إتمام المحادثات بنهاية نوفمبر.

كانت أرابتك قالت في أكتوبر إنها تنوي إطلاق المرحلة الأولى من المشروع الإسكاني الضخم بنهاية العام.

وسبق أن قالت أرابتك إن الدفعة الأولى من وحدات المشروع الذي تدعمه حكومتا مصر والإمارات العربية المتحدة ستسلم في أوائل 2017 وإن المشروع سيكتمل بحلول 2020.

ومرت أرابتك بفترة عدم استقرار منتصف 2014 عندما قوضت الاستقالة المفاجئة لحسن اسميك في يونيو فرص نمو الشركة.

وجاء ذلك وسط حديث عن خلافات بين الرئيس التنفيذي السابق وصندوق آبار للاستثمارات التابع لحكومة أبوظبي والذي استخدم نفوذه لكي تفوز شركة المقاولات بعدد من المشاريع الكبيرة.

وقال مدبولي إن وزارة الإسكان بدأت مناقشة أسعار الوحدات وإنها ستحصل على دراسة الجدوى النهائية في غضون الأسبوعين القادمين.

وأضاف "فور التوصل إلى اتفاق مع أرابتك ونيل موافقة مجلس الوزراء سنجعل من ذلك نموذجا لعلاقات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في المستقبل."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك