خطة أمن سوهاج لـ«28 نوفمبر»: أسلحة ثقيلة بالمنشآت الشرطية.. واستعدادات لغلق المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطة أمن سوهاج لـ«28 نوفمبر»: أسلحة ثقيلة بالمنشآت الشرطية.. واستعدادات لغلق المحافظة

أمن سوهاج يستعد لمواجهة التظاهرات بالأسلحة الثقيلة- أرشيفية
أمن سوهاج يستعد لمواجهة التظاهرات بالأسلحة الثقيلة- أرشيفية
سوهاج –محمد عبد المجيد
نشر في: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 9:53 ص | آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 9:53 ص

عقد اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، اجتماعا موسعا ضم قيادات الأجهزة الأمنية بالمحافظة لوضع خطة شاملة لتأمين الميادين والمنشآت الهامة والحيوية إبان دعوة التظاهر برفع المصاحف عذا الجمعة 28 نوفمبر، مشددا على ضرورة التعامل بحزم مع أى محاولات لإشاعة الفوضى بالشوارع.

وشدد مدير الأمن على التزام القوات بخطة وزارة الداخلية فى تأمين المنشآت بتسليح كافة المنشآت الشرطية بالأسلحة الثقيلة، لصد أى محاولة للاعتداء، وفقا للقانون، والتعامل الفوري مع البلاغات المختلفة من خلال توجيه القوات الأمنية المتمركزة بعدد من المناطق والانتشار المكثف لمجموعات الانتشار السريع والمتمركزة بكافة الميادين والمجهزة بأحدث الأسلحة والمدربة للتعامل الفورى مع أعمال الشغب للتعامل مع كافة أشكال الخروج عن القانون.

وأكد نشر قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالميادين والشوارع الرئيسية مستخدمين الكلاب البوليسية للكشف عن المفرقعات مع تطبيق أحدث الأساليب العلمية فى التعامل مع الأجسام المشتبه فيها ومراقبة الميادين والشوارع من خلال تزويدها بعدد من الكاميرات لمتابعة الحالة الأمنية.

ووجه اللواء إبراهيم صابر شرطة المرافق لرفع جميع الإشغالات فى محيط المنشآت الهامة والحيوية والتنسيق مع إدارة المرور لعمل التحويلات المرورية اللازمة وقت اللزوم وسحب الكثافات المرورية مع الاستعداد لتسهيل مأمورية سيارات الحماية المدنية والإسعاف لمواجهة أى ظرف طارئ -لا قدر الله- فضلاً عن قيام الأكمنة الحدودية بدورها فى تأمين مداخل ومخارج المدينة من خلال نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالطرق السريعة والصحراوية لمنع دخول أى عناصر إجرامية.

وتشمل خطة مديرية أمن سوهاج لمواجهة تظاهرات الغد الجمعة 28 نوفمبر الاستعداد لتطبيق خطة غلق المدينة، والتعامل القوات الأمنية الفورى مع أى محاولات للاعتداء عليها من قبل مثيرى الشغب وإفشال مخططات الجماعة الإرهابية لإثارة الفوضى.

كما وجه مدير الأمن البحث الجنائى لتوزيع خدماتها السرية وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى والسياسي من خلال التنسيق مع حارسى العقارات وإدارات الفنادق ومتابعة مستأجرى الشقق المفروشة والوحدات الفندقية ومتابعة المترددين على الميادين العامة وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك الميادين والعمل على توجيه الضربات الاستباقية برصد وضبط العناصر الداعية لأعمال العنف والتظاهر.

كما وجه القوات الأمنية المتواجدة بدائرة كل قسم والمكونة من مجموعات الأمن المركزى ورجال المباحث الجنائية وبالاشتراك مع رجال القوات المسلحة والمكلفة بمتابعة الحالة الأمنية بالمرور الدائم والمستمر بأنحاء المدينة والتعامل بكل حزم وحسم مع كافة أشكال الخروج عن القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك