«الصحفيين العرب» يدين مشروع قرار إسرائيلي باعتبار فلسطين المحتلة دولة يهودية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين العرب» يدين مشروع قرار إسرائيلي باعتبار فلسطين المحتلة دولة يهودية

مؤتمر سابق لاتحاد العام للصحفيين العرب – أرشيفية
مؤتمر سابق لاتحاد العام للصحفيين العرب – أرشيفية
ميساء فهمي
نشر في: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 1:08 م | آخر تحديث: الخميس 27 نوفمبر 2014 - 1:08 م

أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب قرار إسرائيل الأخير الذي يجعل من فلسطين دولة للشعب اليهودي وهي حلقة جديدة من حلقات الصراع العربي ـ الصهيوني، والذي تهدف إسرائيل من ورائه تحقيق مخططها الكبير ليس فقط بتهويد القدس العربية المحتلة وإنما بخلق دولة يهودية على كامل تراب أرض فلسطين المحتلة.

وقال الاتحاد، في بيان له اليوم، إن إسرائيل قامت من قبل بإحداث تغييرات ديموجرافية بالمدينة المقدسة لزيادة المشروعات الاستيطانية ومد جدار الفصل العنصري لربط المستوطنات المتباعدة وعزل عدد كبير من الأحياء العربية ذات الكثافة السكانية العربية العالية.

من ناحية أخرى، استمرت السلطات الإسرائيلية فى الحفر فى الجدار الجنوبي والجدار الجنوبي الغربي للمسجد الأقصى ، مما أدى إلى هدم أجزاء من أساساته وهو ما يعرض أبنيته للسقوط .

ورأى الاتحاد أن القرار الأخير يمثل جريمة جديدة من جانب إسرائيل ويعد انتهاكا صارخا لقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بحق اللاجئين الفلسطينيين وغير القابلة للتصرف فى العودة إلى وطنهم طبقا لهذه القرارات.

ونادى الاتحاد كافة المنظمات الدولية والحقوقية بإدانة هذا القرار والتدخل لدى السلطات الإسرائيلية بإيقاف هذا القرار الذي يتنافى مع القانون الدولى واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 .

كما دعا الاتحاد المجتمع الدولي والدول العربية والإسلامية إلى ممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال لتلتزم بالشرعية الدولية والكف عن الممارسات الاستفزازية اليومية بحق الشعب الفلسطيني، وإدانة توجهاته العنصرية التي تتنافى مع كل المبادئ الأخلاقية والإنسانية ومبادئ حقوق الإنسان التي طالما تتحدث عنها الدول الديمقراطية وغير الديمقراطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك