بالصور.. فوز 10 مطربين في مسابقة الصوت الذهبي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. فوز 10 مطربين في مسابقة الصوت الذهبي

فوز 10 مطربين في مسابقة الصوت الذهبي
فوز 10 مطربين في مسابقة الصوت الذهبي

نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 2:55 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 2:55 م

شهد حلمي النمنم وزير الثقافة، مساء الخميس، حفل توزيع جوائز مسابقة الصوت الذهبي التي أقامها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة محمد أبو سعده.

بدأ الاحتفال بصورة غنائية درامية اعتمدت على فن المونولوج للتأكيد على ظاهرة الغناء المتردي، وستتمكن هذه المسابقة من مواجهتها جنبا إلى جنب مع الأنشطة الثقافية الأخرى الجادة التي ينظمها الصندوق.

وتم تقديم الأصوات الـ14 المشاركين في التصفية الأخيرة، حيث غنوا أروع الكلمات لكبار العمالقة مثل سيد درويش، والموسيقار محمد عبد الوهاب، وفايزة احمد، وفريد الأطرش، وعبد الحليم حافظ، وعليا التونسية، بمصاحبة المايستروا مدحت عبد السميع.

كان الصندوق قد أعلن عن هذه المسابقة في يوليو الماضي فتقدم لها 165 موهبةً غنائية من محافظاتٍ: القاهرة، والسويس، وشمال سيناء، والإسكندرية، والشرقية، والدقهلية، القليوبية، والغربية، والفيوم، المنوفية، وأسوان، وجنوب سيناء، ومحافظة الإسماعيلية،
وعبر ثلاث تصفيات قامت لجنة التحكيم باختبارات للمتسابقين الذين بلغ عددهم في المرحلة الثانية من التصفيات 45 صوتا غنائيا.

أما المرحلة الثالثة، فقد بلغ عدد المتسابقين فيها 14 صوتا غنائيا وشهدت تنافساً حقيقياً بين المتسابقين، حيث وضعت لجنة التحكيم مراحل تصاعدية في أصول الغناء العربي، بدأت بالأغنية ثم القصيدة فالموشح والدور، بهدف صقل هذه المواهب وتقديمها إلى الساحة الغنائية المصرية والعربية، وهي مزودة بكل الوسائل التي تتيح لها مساحة لائقة تحت شمس الإبداع.

وقد منحت جائزة أفضل صوت ذهبي محمد حسين شطا حيث حصل على مبلغ 10 آلاف جنيه، وفاز بالمركز الثاني هلا طارق رشدي وقد حصلت على مبلغ 7 آلاف جنيه، وجائزة المركز الثالث حصلت عليها أمينة أبو بكر بقيمة 5 آلاف جنيه.

وحصد المركز الرابع حسام هشام، والخامس مروان عبد المنعم، أما المركز السادس فازت به نانسي عصام، والمركز السابع كان من نصيب إسلام رفعت، والثامن أحمد عبد السلام، وجاءت أمينة حسن بالمركز التاسع، والعاشر الفنان هشام صفوان.

وسيتم منح جميع الفائزين منحة دراسية مجانية في بيت الغناء العربي الذي يديره الفنان محسن فاروق، بالإضافة إلى إقامة حفلات لهم عن طريق صندوق التنمية الثقافية في مراكز الإبداع.

وقد وجه وزير الثقافة بتقديم حفلات الفائزين بمراكز الابداع التابعة للصندوق ومسارح وزارة الثقافة، كما قرر على الفور تنظيم حفلة لهذه الأصوات بمدينة شرم الشيخ.

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك