«تامر أمين»: اقتربت أيام أردوغان الأخيرة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تامر أمين»: اقتربت أيام أردوغان الأخيرة

اردوغان - ارشيفية
اردوغان - ارشيفية
سمير الوشاحي
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 8:33 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 8:33 م
قال الإعلامي تامر أمين، إن روسيا ستتجه لتطبيق إجراءات عقابية ضد تركيا ولن تحاربها، على خلفية إسقاطها للطائرة الحربية الروسية في سوريا، مشيرا إلى وقف التأشيرة الحرة للأتراك في روسيا، على حد قوله.

وأضاف "أمين" خلال تقديم حلقة برنامج "الحياة اليوم" الذي يعرض على شاشة "الحياة"، الجمعة، أن الكرملين لم يسمح بالرد على مكالمات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لأن بلاده ليس لديها نية للاعتذار، على حد قوله.

وتابع: "أردوغان له موقفان أحدهما عامل راجل والآخر بيحاول يكلم بوتين باستمرار من أجل إصلاح الموقف"، لافتا إلى أن تركيا كانت تهدف لوقف الضربات الروسية الموجعة ضد تنظيم داعش الإرهابي؛ لأنها تستفيد من النفط السوري، على حد وصفه.

واستطرد: "أمريكا لا تطبق سياستها بنفسها وتستخدم دائما وكلاء، من بينهم تركيا وقطر، ودائما العملاء يكونون في وجه المدفع وأمريكا لن تساعد تركيا أمام روسيا"، مؤكدا أن الأيام الأخيرة لأردوغان قد اقتربت، على حد قوله.

جدير بالذكر أن السلطات التركية قد أعلنت، صباح الثلاثاء الماضي، عن إسقاط طائرة مقاتلة روسية من طراز «سوخوي 24»، بدعوى خرق المجال الجوي التركي، وتجاهلها للتحذيرات التي تم توجيهها لها.

ومن جانبه نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن تكون الطائرة قد اخترقت المجال الجوي التركي، مؤكدًا في تصريحات صحفية، أن إسقاط الطائرة طعنة من الخلف من دولة تدعم الإرهاب وسيكون له عواقب وخيمة على العلاقات مع تركيا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك