نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية: الأسعار ثابتة منذ 3 سنوات.. ولا يوجد «جشع» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية: الأسعار ثابتة منذ 3 سنوات.. ولا يوجد «جشع»

خالد فتح الله، نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية
خالد فتح الله، نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 9:40 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 9:40 م
قال خالد فتح الله، نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن هناك ثباتا في أسعار السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز وغيرها منذ ثلاث سنوات، مؤكدًا أن أسعار هذه السلع الأساسية لم ترتفع، كما يردد البعض، على حد قوله.

وأوضح خلال لقائه في برنامج "تلت التلاتة"، المذاع على قناة "أون تي في"، الجمعة، أن المنتجات والسلع الوحيدة التي ارتفعت أسعارها خلال الفترة الماضية هي اللحوم والفراخ المستوردة من الخارج، مضيفًا: "لا يوجد شيء اسمه جشع التجار، فهذه عبارة ظهرت في سبعينيات القرن الماضي، لوصف بعض التجار الذين كانوا يخزنون السلع لبيعها بسعر أكبر وهذا غير موجود حاليًا"، على حد وصفه.

وتابع: "التجار واقفين وقفة رجالة، وأحييهم على موقفهم منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، فهم يحرصون على البيع بأقل هامش ربح ممكن، والمستهلك كان يجد كل السلع بالرغم من اندلاع ثورتين، دون ظهور طوابير أمام سلع بعينها، مثل دول أخرى".

وأكد نائب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية على عدم وجود احتكار في مصر، قائلا: "لدينا 40 ألف بقّال في البلاد، فكيف سيتفقون جميعهم على احتكار أو تخزين سلعة معينة لمنعها عن الناس من أجل رفع أسعارها؟".

وأوضح "فتح الله" أن هامش ربح التجار في السلع الأساسية لا يتعدى 5 قروش للكيلو الواحد، وهو ما لايزيد عن 1%، مشيرًا إلى تحقيق التجار للمكسب عن طريق بيع المنظفات والسلع الترفيهية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك