النيران تلتهم جراج نقل جماعى فى القاهرة ومخزن أخشاب فى الجيزة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيران تلتهم جراج نقل جماعى فى القاهرة ومخزن أخشاب فى الجيزة

حريق المطرية
حريق المطرية
كتب ــ عاطف محمود ومصطفى حمدى:
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 10:01 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 10:01 ص

• تفحم 7 أتوبيسات نقل جماعى و3 سيارات «سوزوكى» فى جراج المطرية

• النيران تدمر مصنع أخشاب وشقة بأكتوبر واحتراق منزل بالعمرانية

اندلع حريق هائل صباح أمس بجراج المطرية التهم 7 أتوبيسات تابعة لشركة أتوبيس للنقل الجماعى و3 سيارت «سوزوكى» دون قوع اية اصابات بشرية، وأمر اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة بتحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة التى تولت التحقيق.

كانت غرفة الحماية المدنية بالقاهرة تلقت بلاغا من الأهالى يفيد باندلاع حريق هائل داخل جراج بسوق الخميس بشارع الترولى فى منطقة المطرية، انتقلت 6 سيارات اطفاء إلى مكان الحريق وتمكنت من محاصرة النيران دون وقوع اية اصابات بشرية وتبين تفحم سيارات حمولة 7 راكب «سوزوكى» و7 أتوبيسات تابعة لشركة نقل جماعى خاصة.
من جانبه، قال مصدر أمنى بمديرية أمن القاهرة لـ«الشروق» إنه لم يتضح بعد أسباب التى أدت إلى اندلاع النيران داخل الجراج، مشيرا إلى ان تقرير الأدلة الجنائية سيوضح السبب الحقيقى، مرحجا أن يكون السبب ماسا كهربائيا.
من جانبها انتقل فريق من نيابة المطرية لمعاينة آثار الحريق واستمع لأقوال عدد من شهود العيان الذين أكدوا انهم فوجئوا بتصاعد ألسنة اللهب من داخل الجراج حتى تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران، ونفوا علمهم بالسبب الحقيقى وراء اندلاع النيران، وأمرت النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائى مكان الحريق لمعرفة أسبابه وتقدير قيمة الخسائر.

وفى الجيزة، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب فجر أمس بمخزن أخشاب بالمنطقة الصناعية الثانية بأكتوبر ما تسبب فى تدمير محتوياته ولم يسفر الحادث عن وقوع ضحايا أو مصابين.
كان اللواء مجدى الشلقانى مدير الحماية المدنية بالجيزة تلقى اخطارا من شرطة النجدة يفيد باشتعال النيران بمخزن أخشاب بالمنطقة الصناعية الثانية، وتم الدفع بـ7 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكى وتمكنت القوات من محاصرة النيران والسيطرة عليها قبل امتدادها إلى باقى المخزن الذى يبغ مساحته 3 آلاف متر.
وكشفت المعاينة المبدئية للحادث أن الحريق تسبب فى تدمير أكثر من نصف محتويات المخزن التى كانت عبارة عن ألواح خشبية وماكينات تجهيز، مرجحا أن ماسا كهربائيا وراء الحريق.

وقال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن العناية الإلهية أنقذت المنطقة الصناعية من كارثة محققة، مشيرا إلى أن مخزن الأخشاب كان مجاورا لمحطة وقود، كما أن اشتراك سيارات الإطفاء الخاصة بالمصانع المجاورة فى إخماد النيران قبل وصول قوات الحماية المدنية، قلل من حجم الخسائر التى نجمت عن الحريق.
من ناحية أخرى، تمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على حريق نشب بعقار سكنى بمنطقة العمرانية وتم إخماد النيران قبل امتدادها لباقى العقارات المجاورة، وتسبب الحريق فى اصابة احد افراد الأسر القاطنة بالعقار باختناق، وتبين أن تسرب غاز وراء الحريق.
كما تلقت غرفة الحماية المدنية بالجيزة بلاغا يفيد بنشوب حريق بشقة بعقار سكنى بالحى الحادى عشر بجوار قسم ثان أكتوبر وبانتقال القوات تم السيطرة على النيران قبل امتدادها إلى الشقق المجاورة، حررت المحاضر اللازمة وامر اللواء طاق نصر مدير أمن الجيزة بإحالتها إلى النيابة التى باشرت التحقيقات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك