نقاد يختارون الفيلم التايواني القاتلة المحترفة كأفضل فيلم عام 2015 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقاد يختارون الفيلم التايواني القاتلة المحترفة كأفضل فيلم عام 2015

تجري أحداث الفيلم في القرن التاسع الميلادي
تجري أحداث الفيلم في القرن التاسع الميلادي

نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 8:19 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 8:19 م

اختير الفيلم التايواني "القاتلة المحترفة" كأفضل فيلم في عام 2015 في استفتاء شارك فيه 168 ناقدا سينمائيا.

وتجري أحداث الفيلم في القرن التاسع الميلادي، وقد جلب إلى مخرجه هو هسياو-هسين جائزة أحسن مخرج في مهرجان كان الأخير في مايو/أيار الماضي.

وتصدر الفيلم قائمة استفتاء أفضل أفلام العام التي أجرتها مجلة "سايت أند ساوند" متفوقا على أفلام أمثال: كارول وماد ماكس: فيوري رود.

وجاء فيلم المخرج البرتغالي ميغيل غوميز بالمرتبة الرابعة، بعد فيلم "مقبرة الروعة" للمخرج التايلاندي أبيشاتبونغ ويراسيثاكول.

 
قطف المخرج هو هسياو-هسين جائزة أحسن مخرج في مهرجان كان الأخير في مايو/أيار الماضي.

وسبعة من الأفلام العشرة الأولى "تلفت النظر بشخصياتها النسائية الرئيسية" بحسب معهد الفيم البريطاني الذي يصدر مجلة "سايت أند ساوند"، ومن بينهن بطلة فيلم "القاتلة المحترفة"، التي أدتها الممثلة شو كي، وهي طفلة تختطفها راهبة وتدربها على فنون القتال ثم ترسلها لإغتيال ابن عمها القائد العسكري.

وحل فيلم المخرج تود هاينز "كارول" في المرتبة الثانية، ويقدم الفيلم حكاية ميلودرامية عن علاقة مثلية بين امرأتين في نيويورك في خمسينيات القرن الماضي.

واحتل فيلم "ماد ماكس: فيوري رود" المرتبة الثالثة، ووصف رئيس تحرير مجلة "سايت أند ساوند"، نك جيمس، ذلك بأنه "مفاجأة، بيد أن العديد من النقاد انتظروا طويلا لمثل هذا العمل القوي والمشرق ومفعم الخيال (الذي يحظى بإقبال جماهيري)".

 
حل فيلم المخرج تود هاينز "كارول" في المرتبة الثانية

وكان أعلى فيلم بريطاني في قائمة الاختيارات فيلم 45 عاما، الذي تألقت فيه الممثلة شارلوت رامبلينغ الى جانب الممثل توم كورتيناي، فضلا عن الفيلم الوثائقي للمخرج آصف كاباديا عن المغنية البريطانية أيمي وينيهاوس الذي حمل عنوان "أيمي".

ومن ضمن قائمة الأفلام العشرين المختارة، فيلم الرسوم المتحركة "أنوماليسا" للمخرج تشارلي كوفمان وتشارك مع فيلم الرعب "إت فيلوز" في المرتبة 11.

واحتل فيلم "تانغيرين" الذي صور بالكامل عبر كاميرا تلفون آي فون في المرتبة 14، متساويا مع فيلم المخرج الإيراني جعفر بناهي "تاكسي طهران"، الذي سبق أن فاز بالدب الذهبي لمهرجان برلين السينمائي الدولي مطلع العام، في المرتبة ذاتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك