بالصور.. وضع اللمسات النهائية لاحتفالية سانت كاترين لتنشيط السياحة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وضع اللمسات النهائية لاحتفالية سانت كاترين لتنشيط السياحة

محافظ جنوب سيناء يناقش اللمسات النهائية لاحتفالية كاترين
محافظ جنوب سيناء يناقش اللمسات النهائية لاحتفالية كاترين
كتب - طاهر القطان
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 3:01 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 3:01 م

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا لوضع اللمسات النهائية للاحتفال بعيد القديسة كاترين.

حضر الاجتماع، مسؤولين من هيئة تنشيط السياحة، وعاطف عبد اللطيف رئيس جمعية «مسافرون» للسياحة والسفر، والفنان انتصار عبد الفتاح رئيس مؤسسة «حوار» لفنون وثقافات الشعوب، وهشام علي رئيس جمعية «مستثمري السياحة» بجنوب سيناء، وعدد من مسؤولي محافظة جنوب سيناء ووزارتي الشباب والرياضة والثقافة.

وقال عاطف عبد اللطيف إنه تم وضع اللمسات النهائية للاحتفالية برعاية اللواء خالد فودة، ومن المقرر أن تقام يومي 8 و9 ديسمبر المقبل، بحضور سفراء وقناصل الدول الأوروبية ووسائل الإعلام العالمية والمحلية وعدد كبير من نجوم الفن والسياسة في مصر.

وعن برنامج الاحتفالية، أوضح أنه سيشمل مؤتمرا صحفيا، ومعرض صور بعنوان «هنا نصلي معا»، وحفلة للفرق الموسيقية الروحانية العالمية تضم مجموعة من الأصوات الكنائسية من دول روسيا وألمانيا واليونان.

وأضاف «عبد اللطيف» أن الهدف من إقامة الاحتفالية كل عام هو تسليط الضوء على مدينة سانت كاترين السياحية والدينية، حيث يوجد بها الوادي المقدس الذي تلقى فيه سيدنا موسى عليه السلام الوصايا العشر، وكذلك جبل موسى الذي تجلى الله عليه، والشجرة المباركة، وقبر سيدنا هارون وصالح، مؤكدا أنها أرض السلام والمحبة، وبها الوادي المقدس الذي ذكر في الكتب السماوية الثلاثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك