البابا تواضروس: مجيئي للقدس المحتلة «لمسة وفاء» لإنسان قدم حياته كلها لوطنه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البابا تواضروس: مجيئي للقدس المحتلة «لمسة وفاء» لإنسان قدم حياته كلها لوطنه

البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية
البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 8:59 م | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 9:00 م
قال البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، إن توجهه إلى القدس المحتلة كان لسبب واحد فقط وهو تقديم واجب العزاء في وفاة الأنبا أبراهام مطران أورشليم والكرسي الأدني، مؤكدًا أنها ليست زيارة لها جدول أعمال أو برنامج مثل باقي الزيارات العادية.

وأضاف خلال تصريحات لقناة "ME sat"، ونقلتها قناة "أون تي في"، الجمعة، "مجيئي هنا هو لمسة وفاء لإنسان قدم حياته كلها لوطنه والكنيسة، وهذا لا يعتبر زيارة بأي صورة من الصورة، ولكن عدم الحضور لتقديم العزاء يعد تقصيرًا لا يجب أن أفعله".

وأكد "تواضروس" أن الأنبا الراحل كان له دورًا قويًا خلال السنوات الماضية، قائلا: "كان من أوائل الرهبان الذين تعاملت معهم في دير الأنبا بشوي منذ بمنتصف الثمانينيات، حيث تزاملنا معًا لمدة عامين، وتعلمت منه الكثير، لا سيما روحه المرحة وأسلوبه الطيب وطريقته في كسب النفوس".

جديرٌ بالذكر أن زيارة البابا تواضرس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأراضي المحتلة، هي الأولى بعد رفض البابا شنودة والبابا كيرلس زيارة القدس منذ 1967، حيث يرأس البابا تواضروس الثاني وفدًا كنسيًا يتألف من ثلاثة أساقفة وكاهن وشماس للسفر إلى القدس للصلاة على مطرانها الراحل الأنبا إبراهام، الذي توفى الأربعاء الماضي.

وأثارت زيارته ردود أفعال واسعة داخل الرأي العام المصري؛ فالبعض أثنى عليها باعتبارها واجبًا يجب أن يؤديه تجاه المطران الراحل، في حين انتقد العديد من السياسيين والشخصيات العامة الزيارة، بل إن البعض اعتبرها تطبيعًا مع إسرائيل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك