رئيس اتحاد جامعة حلوان: أصبحنا اللسان الشرعى لجموع الطلاب - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس اتحاد جامعة حلوان: أصبحنا اللسان الشرعى لجموع الطلاب

محمد مرسي رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان 2
محمد مرسي رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان 2
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 9:04 ص | آخر تحديث: الجمعة 27 نوفمبر 2015 - 9:04 ص

• هدفى توسيع قاعدة النشاط الطلابى.. وعمل حصر للطلاب المقبوض عليهم لإخلاء سبيلهم

أكد محمد مرسى رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان المنتخب، أن إجراء الانتخابات الطلابية بعد غياب 3 سنوات، بداية جديدة لعودة الأنشطة الطلابية وتشكيل القنوات الشرعية للطلاب، مضيفا أن الاتحادات أصبحت الآن اللسان الشرعى للطلاب والمعبر عنهم.

وقال مرسى، الذى حصل على 152 صوتا من إجمالى 188 صوتا لـ«الشروق»، إن مجلس الاتحاد سيركز الفترة المقبلة على عدد من الملفات والقضايا الطلابية.
فى مقدمتها توسيع قاعدة النشاط الطلابى، مشيرا إلى أن الاتحاد سيركز كذلك على ملف طلاب المدن الجامعية، وحل أزمة الطلاب المغتربين الراغبين فى التسكين بها.
ولفت مرسى إلى أنه أنه سيتم إجراء انتخابات لتشكيل اتحاد المدن الجامعية الجديد، والتنسيق معها لحل مشكلات الطلاب وضمان الحد الأدنى لهم من الحياة الكريمة داخل المدينة، وهذا حق لهم وليس منحة.
وبشأن ملف الطلاب المقبوض عليهم، قال رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان: «سيتم عمل حصر لكل الطلاب المقبوض عليهم والسعى لإخلاء سبيل من لم يثبت تورطهم فى أى أعمال عنف وتخريب.
وعن ممارسة الأنشطة السياسية والحزبية داخل الجامعة أكد مرسى، أن الاتحاد سيرفض ممارسة الأنشطة الحزبية بالجامعة، لأن الجامعات ليست ساحة للصراع السياسى وليس مكانا للأحزاب، متابعا: لكن هذا لا يمنع من ممارسة الأنشطة السياسية التثقيفية لتنوير الطلاب، لافتا إلى أنه لا يوجد مانع من استضافة الشخصيات السياسية داخل الحرم لتوعية الطلاب ثقافيا.

وحول تعديل اللائحة الطلابية أوضح مرسى، أن اللائحة موقفها معقد للغاية، لأن البعض يوافق على تعديلها فيما يرفض آخرون، ونسبة كبيرة من الطلاب لا يعرفون عنها شيئا، متابعا: «أصبحت الآن ممثلا عن جميع طلاب حلوان، واتخاذ القرار حول اللائحة مرهون بالاستماع لجميع الآراء الطلابية والوصول إلى أرضية مشتركة».
ورفض مرسى تصنيف الطلاب وفقا لانتماءاتهم السياسية، قائلا: «باب الاتحاد مفتوح لجميع الطلاب ولا ننظر إلى الانتماء، ومثلما ندافع عن حقوق الطلاب، فلابد أن يلتزم الطالب بواجباته أيضا تجاه الجامعة، مشددا على أن الاتحاد سيركز أيضا على مناقشة مشكلات التعليم، وسيتم تدشين حملة توعية كبيرة بالتنسيق مع اللجنتين العلمية والثقافية بأهمية المعرفة.
وعن التواصل مع وزير التعليم العالى قال مرسى، إن التواصل مع الوزير مرهون بقرار مجلس الاتحاد، ورؤساء اتحاد الكليات وأى قناة تواصل تمكننا من تفعيل النشاط الطلابى وإقرار حقوق الطلبة لن نتخلى عنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك