الجمعة 15 ديسمبر 2017 8:08 ص القاهرة القاهرة 14.8°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

رئيس جامعة القاهرة يفتتح مؤتمراً حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في قناة السويس

كتب - هاني النقراشي:
نشر فى : الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 5:24 م | آخر تحديث : الإثنين 27 نوفمبر 2017 - 5:24 م
• «الخشت»: نهوض مصر مرتبط بتنمية الاقتصاد وإقامة المشاريع النافعة للدولة والمجتمع

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مؤتمراً، اليوم الإثنين، حول التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وافتتح المؤتمر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بحضور الدكتورة ماجدة صالح القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتورة هبة نصار رئيس الفريق البحثي لمشروع النمو الاحتوائي في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأستاذ الاقتصاد بالكلية، ومجموعة من الشخصيات العامة ورجال الاقتصاد.

وأكد «الخشت»، خلال كلمته الافتتاحية، على أهمية المؤتمر، خاصة أنه يصب بشكل مباشر في رؤية جامعة القاهرة إلى التحول لجامعة من الجيل الثالث، تستند بالأساس على توظيف العلم والتعليم والبحث العلمي والمعرفة في خدمة المجتمع والتنمية المستدامة للدولة والنهوض بالاقتصاد، موضحاً أن أخلاق التقدم مرتبطة بضرورة تغيير الأنماط السلوكية والاقتصادية للناس.

وأضاف «الخشت» أن نهوض مصر مرتبط بتنمية الاقتصاد واقامة المشاريع الاقتصادية النافعة للدولة والمجتمع، مشيرا إلى أهمية قناة السويس لكونها الرابطة الجوهرية بين الشرق والغرب في التبادل التجاري، لافتاً إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشروع بالغ الأهمية في النهوض بالاقتصاد القومي.

وقالت الدكتورة ماجدة صالح القائم بأعمال عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن من أهم أهداف استراتيجية التنمية المستدامة: «رؤية مصر 2030»، هو بناء مسيرة تنموية طموحة لوطن متقدم ومزدهر من خلال الاستفادة من المقومات والمزايا التنافسية للاقتصاد المصري، وتحقيق النمو الاقتصادي المتوازن جغرافياً وقطاعياً وبيئياً، وتحقيق النمو الاحتوائي الذي يتزامن معه تحقيق أهداف العدالة الاجتماعية لتمتد آثاره الإيجابية لكل أطياف المجتمع، مشيرة إلى أن قناة السويس كممر مائي دولي يحظي بأهمية اقتصادية وسياسية وعسكرية.

يشار إلى أن مؤتمر التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تنظمه كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة يومي 27، 28 نوفمبر الجاري؛ لمناقشة التنمية الاجتماعية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس. واستهل المؤتمر جلساته بالوقوف دقيقة حداداً على شهداء مسجد الروضة بالعريش.



شارك بتعليقك