فيديو.. «الإسكان»: الدولة تشيد 50 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 7:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الإسكان»: الدولة تشيد 50 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 11:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 11:41 م

قال المهندس وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية، إن مصر تشيّد حاليًا 50 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، بينهم 20 مدينة من مدن الجيل الرابع.

وأضاف في لقاء مع برنامج «ما وراء الحدث»، المذع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن أبرز مدن الجيل الرابع الجديدة، هي العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وشرق بورسعيد والسلام وغرب أسيوط وغرب قنا وملاوي والفشن.

وأشار إلى تنفيذ وزارة الإسكان، مشروعات لوحدات سكنية مختلفة تخاطب كافة فئات المجتمع من محدودي ومتوسطي الدخل والقادرين، موضحًا أن الوزارة درست احتياجات الدولة قبل البدء في تنفيذ المشروعات، ووجدت أنها بحاجة لنحو مليون ونصف المليون وحدة سكنية.

ولفت إلى تنفيذ الوزارة مليون وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، و500 ألف آخرين في مشروعات لغير محدودي الدخل، مثل مشروعات دار مصر وسكن مصر وجنة ووحدات العاصمة الإدارية الجديد، بالإضافة إلى وحدات سيتم طرحها قريبًا في مدينتي العلمين ودمياط.

وذكر أن مشروع «دار مصر»، كان أول انتقال للوزارة في تنفيذ مشروعات أعلى من الإسكان الاجتماعي لغير محدودي الدخل، لافتًا إلى الانتهاء من 19 ألف وحدة في المرحلة الأولى، و5 آلاف في المرحلة الثاني، ويجري تسليمهم حاليًا، بينما يتم استكمال 13 ألف وحدة في الأولى و20 ألفًا في الثانية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك