محافظ القاهرة يقرر نقل أسر «مخيم الهايكستب» إلى وحدات سكنية بأكتوبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يقرر نقل أسر «مخيم الهايكستب» إلى وحدات سكنية بأكتوبر

أهالي في مخيم الهايكستب
أهالي في مخيم الهايكستب
القاهرة – أ ش أ
نشر في: السبت 27 ديسمبر 2014 - 9:19 م | آخر تحديث: السبت 27 ديسمبر 2014 - 9:19 م

بدأت أجهزة محافظة القاهرة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة إجراءات نقل وتسكين 166 أسرة كانت المحافظة قد استضافتهم بمركز شباب الهايكستب بالنزهة، بعد إخلائهم من الوحدات السكنية التي قاموا باحتلالها عقب أحداث ثورة 25 يناير.

وقامت المحافظة بإخلاء الوحدات بالنهضة لتسليمها لمستحقيها، وخاصة بعد ثبوت عدم وجود أي مستندات تثبت تواجدهم بشكل قانوني في مساكن النهضة، والتي تخص أسر أخرى صدرت قرارات هدم لمنازلهم ويقيمون في الخيام.

وأكد الدكتور جلال مصطفى سعيد، أنه تم التنسيق مع وزارة الإسكان لتوفير 166 وحدة سكنية بأعدادهم المحصورة داخل كشوف بمدينة 6 أكتوبر، وفور استلام الوحدات تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة ومديرية الأمن لبدء عمليات النقل للأسر المستحقة.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تكليف كل من هيئة النقل العام لتوفير 10 أتوبيسات وهيئة النظافة لتوفير 50 سيارة نقل و200 عامل لمساعدة المواطنين في نقل أمتعتهم.

وشدد المحافظ على التعامل بحزم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يحاول الحصول على وحدة سكنية من خارج كشوف الحصر المعتمدة بالمحافظة، والذي سبق تحريرها فور الإخلاء منذ عدة أشهر.

وقام المحافظ بالتنبيه على كل من رئيس حي النزهة ومدير مديرية الشباب والرياضة بعمل الترميمات والإصلاحات اللازمة بمركز شباب الهايكستب فور إخلائه، وإعادته إلى حالته الأولى ليتمكن أهالي الحي من ممارسة الأنشطة المختلفة به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك