الحبس 6 سنوات وغرامة «20 ألفا»للبلتاجي لإهانته محكمة «اقتحام السجون» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحبس 6 سنوات وغرامة «20 ألفا»للبلتاجي لإهانته محكمة «اقتحام السجون»

القيادي الإخواني محمد البلتاجي
القيادي الإخواني محمد البلتاجي
محمد جمعة
نشر في: السبت 27 ديسمبر 2014 - 5:10 م | آخر تحديث: السبت 27 ديسمبر 2014 - 5:11 م

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، السبت، برئاسة المستشار شعبان الشامي، بمعاقبة القيادي الإخواني محمد البلتاجي، بالحبس لمدة 6 سنوات وغرامة 20 الف جنيه، وذلك لإهانته هيئة المحكمة التي تنظر محاكمته في قضية إقتحام السجون.

وخلال العرض، تحدث القيادى الإخواني المتهم محمد البلتاجي، من داخل قفص الاتهام قائلا: «إن المحكمة لا تثبت ما يرد فى المحادثات بالنص» فأمره القاضى بالصمت وعدم الشوشرة على المحكمة، فاستمر «البلتاجي» فى الحديث، مما دفع القاضى إلى إخراجه من قاعة المحكمة، فرد «البلتاجي» قائلا: «هذا ليس عدلا»، وهو ما اعتبرته المحكمة إهانة لها، وقررت تحريك الدعوى الجنائية ضده لإهانته المحكمة.

يحاكم فى هذه القضية الرئيس المعزول محمد مرسى ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع، و129 آخرين من أعضاء مكتب الإرشاد والتنظيم الدولي لجماعة الإخوان، وعناصر من حركة حماس الفلسطينية، وحزب الله اللبناني، لاتهامهم باقتحام السجون المصرية واختطاف وقتل ضباط وأفراد الشرطة إبان ثورة 25 يناير.

جدير بالذكر أن البلتاجي سبق وأن صدرت ضده 3 أحكام بالحبس لإهانته القضاء، الحكم الأول كان في قضية الإتحادية بالحبس عام، والثاني كان في قضية التخابر بالحبس سنة، والثالث كان في قضية «إقتحام السجون» بالحبس 3 سنوات، ويعد الحكم الذي صدر اليوم هو الثاني ضد البلتاجي في قضية إقتحام السجون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك