تأجيل محاكمة مرسي وإخوانه في قضية اقتحام السجون لجلسة 22 فبراير - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 8:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل محاكمة مرسي وإخوانه في قضية اقتحام السجون لجلسة 22 فبراير

محاكمة الرئيس المعزول اليوم
محاكمة الرئيس المعزول اليوم
مصطفى جمعة
نشر في: الثلاثاء 28 يناير 2014 - 4:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 يناير 2014 - 4:57 م

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الثلاثاء، تأجيل قضية لقتحام السجون المتهم فيها الرئيس المعزول وآخرين إلى 22 فبراير للاضطلاع وفض الأحراز، مع استمرار حبس المتهمين.

نظرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم، برئاسة المستشار نبيل صليب رئيس المحكمة، في جلستها المنعدة بأكاديمية الشرطة، أولى جلسات قضية اقتحام السجون أمام الدائرة (15 قضايا الإرهاب)، والمتهم فيها 131 متهما من بينهم:"محمد مرسي، رئيس الجمهورية السابق، والقيادات بجماعة الإخوان المسلمين؛ رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني، وسعد الحسيني ومحمد بديع، ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي، وعصام العريان ويوسف القرضاوي" .

ووجهت النيابة العامة لهم، تهم «الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع متهمين فلسطينيين ومصريين ومع عناصر من حركة حماس وقيادات التنظيم الدولي للإخوان وحزب الله اللبناني على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة المصرية ومؤسساتها، والاتفاق على تدريب عناصر مسلحة بمعرفة الحرس الثوري الإيراني لارتكاب أعمال عدائية وعسكرية داخل البلاد»، بحسب النيابة.

ونسبت إليهم النيابة تهم «تدمير واقتحام السجون المصرية وتهريب المساجين الموالين لهم، وساعدوهم على ذلك بإمدادهم بالمعلومات والأموال والسيارات وبطاقات الهوية المزورة للدخول إلى البلاد، بالإضافة إلى الهروب من السجون».

 

ننشر نص حديث المعزول للمحكمة في «وادي النطرون».. ومرسي للقاضي: تعرضت لتواطؤ من وزير الدفاع 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك