النهار اللبنانية تنشر تفاصيل عملة «مزارع شبعا» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النهار اللبنانية تنشر تفاصيل عملة «مزارع شبعا»

نجلاء سليمان
نشر في: الأربعاء 28 يناير 2015 - 1:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يناير 2015 - 1:42 م

ذكرت صحيفة النهار اللبنانية، أن "الإعلام الإسرائيلي قد أعلن أن صواريخ أطلقت من لبنان باتجاه شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة، صباح اليوم، ما أدى إلى إصابة عدد من جنود الاحتلال واندلاع النيران في سيارتين؛ حيث أعطيت توجيهات للمستوطنين في المطلة وأصبع الجليل والمستوطنات القريبة بالتحصن في منازلهم.

وأضافت الصحيفة اللبنانية، في تغطية مباشرة للحدث، أن "القناة العاشرة الإسرائيلية أعلنت رفع حالة التأهب في الجليل الأعلى"، وقالت مصادر لقناة «الميادين» اللبنانية، إن "ما لا يقل عن 15 قتيلاً إسرائيليا سقطوا في الهجوم الذي نفذه حزب الله".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن "الجيش الإسرائيلي يدرس إمكانية أسر جندي إسرائيلي خلال الهجوم، ويجري حاليا إجلاء جرحى الجبش الإسرائلي من مكان الهجوم إلى المستشفيات القريبة".

وذكرت صحيفة النهار اللبنانية، أن "رئيس هيئة الأركان العامة بني جانتس قد دعا إلى جلسة تقدير طارئة لأركان الجيش الإسرائيلي، فيما جاء رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أول تعليق على حادثة شبعا: «أقترح عليكم أن لا تمتحنونا، والجيش الإسرائيلي جاهز للعمل بقوة»، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي منطقة العملية منطقة عسكرية مغلقة ويمنع الاقتراب منها".

وأفاد مراسلون عسكريون إسرائيليون، أن "العملية كانت متدرجة جرى خلالها تفجيرعبوة ناسفة أولاً، تبعها قصف بقذائف الهاون ثم استهداف للآليات بالصواريخ المضادة للدروع، فيما صرح مصدر أمني لبناني بمعلومة إطلاق 13 قذيفة من الأراضي المحتلة على جنوب لبنان"، بحسب النهار اللبنانية.

وأصدرت حركة حماس بيانا نؤكد فيه حق حزب الله في الرد على الاحتلال الإسرائيلي خاصة بعد عدوانه الأخير على القنيطرة، فيما جاء البيان رقم «1» للمقاومة اللبنانية، أن "الحادثة تسببت في تدمير عدد كبير من الآليات ووقوع إصابات عدة في الموكب المستهدف".

وذكر حزب الله، أن مجموعة «شهداء القنيطرة الأبرار» في المقاومة الإسلامية قامت صباح اليوم الأربعاء باستهداف موكب عسكري للعدو، وسوف يصدر بعد قليل بياناً لإيضاح ما يحصل في مزارع شبعا المحتلة"، بحسب النهار اللبنانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك