«التضامن»: إعداد ميثاق أخلاقي لمنع ترويج مشاهد التدخين في الأعمال الدرامية - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 8:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن»: إعداد ميثاق أخلاقي لمنع ترويج مشاهد التدخين في الأعمال الدرامية

وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي
وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي
الشروق
نشر في: الأربعاء 28 يناير 2015 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يناير 2015 - 12:37 م

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، إنه "يجري الإعداد لميثاق أخلاقي لتناول درامي رشيد لمنع ترويج مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات في الأعمال الدرامية".

وتابعت «والي»، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن "الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان عام 2014، تضمنت مشاهد التدخين بنسبة 15.5% من مشاهد الأعمال الدرامية".

ولفتت إلى أنه "تم عقد ورشة عمل لبحث سبل وضع الميثاق بمشاركة ممثلين عن صناع الدراما والخبراء المعنيين بالقضية وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية".

وأضافت «والي» أن "الميثاق سيتم بمشاركة كبار كتاب وصناع الدراما لضمان تفعيل المواجهة الحقيقية للترويج عن التبغ ومنتجاته في الأعمال الدرامية وذلك بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي خاصة في ظل ارتفاع عدد المدخنين إلى 24% بين المصريين".

وقررت وزيرة التضامن، "تعيين الفنان، محمد صبحي، سفيراً للنوايا الحسنة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان نظراً لمجهوداته الاجتماعية"، مشيرة إلى أنه "سيشارك في دعم وتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي لمنع الترويج للتدخين والمخدرات في الأعمال الدرامية".

وقال مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عمرو عثمان، إن "الدراما لها دوراً كبيراً وهاماً في ترسيخ القيم والمبادئ داخل المجتمع"،

وأوضح أن "الميثاق يهدف إلي خلق التوازن في تناول قضية التدخين وتعاطي وإدمان المواد المخدرة في الدراما التليفزيونية لاسيّما في ظل ما كشف عنه المرصد الإعلامي للصندوق، حيث أن 88% من الأعمال الدرامية تعرض مشاهد التدخين والمخدرات ولا توضح تداعياتها والآثار الناتجة عنها وهو ما يجعلها دراما تقدم مشاهد تعليمية ترويجية للتدخين والتعاطي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك