داليا السعدني: إعتماد بينالي القاهرة للتصميم كحدث سنوي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

داليا السعدني: إعتماد بينالي القاهرة للتصميم كحدث سنوي

المهندسة داليا السعدني رئيس مؤسسة المصممين الدولية
المهندسة داليا السعدني رئيس مؤسسة المصممين الدولية
القاهرة – أ ش أ
نشر في: الأربعاء 28 يناير 2015 - 7:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يناير 2015 - 7:24 م

أكدت المهندسة داليا السعدني رئيس مؤسسة المصممين الدولية عن إعتماد بينالي القاهرة للتصميم كحدث سنوي يتم من خلاله تكريم المبدعين المصريين في كل مجالات التصميم بعد نجاح أولى فعالياته، والتي أقيمت في يونيو الماضي.

وقالت داليا السعدني إن إدارة البينالي قررت إضافة تصنيف جديد في الدورة الجديدة من البينالي لعام 2015 وهو "تكريم الشباب الواعدين" إيماننا بأنه يجب وجود محافل تسلط الضوء على أعمال ومجهودات الشباب المصري المبدع، بالإضافة إلي قيام لجنة متخصصة في جميع المجالات بالتعاون مع المؤسسة في إيطاليا بإختيار المكرمين في البينالي لعام 2015.

يذكر أن البينالي حقق نجاحًا كبيرًا عند عرض مقتطفات من الدورة الأولي له في أكبر حدث في إيطاليا جمع مايقرب من 800 مصمم عالمي وعدد ضخم من وكالات الأنباء العالمية في إيطاليا، وأثار البينالي إعجاب الحضور وشغفهم في السؤال عن العديد من المكرمين المصريين معربين عن حزنهم عن عدم التعرف عليهم أو التعامل معهم.

وكانت الدورة الأولي للبينالي قد أقيمت بحضور مجموعة من المصممين الايطاليين ومنهم دكتور. أونور كوبانلي وأليساندرو ديزرتي، وتم فيها تكريم المهندس محسن زهران ، والفنان التشكيلي محمد حجي ، ومصمم الإضاءة محمد غانم ، ومصمم الصوت محمد جبر، ومصممة الأزياء ماري بشارة ،ومصممة المجوهرات عزة فهمي ، وطارق نور مصمم الإعلانات ، وشريف سنبل المصور الفوتوغرافي.

بالإضافة إلي تكريم عدد من الرواد الذين رحلوا عن عالمنا منهم شادي عبد السلام ومحمود مختار وحسن فتحي وميشيل باخوم وغيرهم من المصممين الذين أثروا عالم الفن والتصميم في مصر والعالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك