مكتبة الإسكندرية والمتحف القبطي بالقاهرة ينظمان معرض «فارس لكل زمان» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية والمتحف القبطي بالقاهرة ينظمان معرض «فارس لكل زمان»

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
كتبت - هدى الساعاتي
نشر في: الخميس 28 يناير 2016 - 12:58 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2016 - 12:58 م

ينظم مركز الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية والمتحف القبطي بالقاهرة معرض "فارس لكل زمان" في الفترة من 31 يناير حتى 14 فبراير 2016 بالمتحف القبطي. وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار.
وصرح الدكتور لؤي محمود سعيد؛ مدير المركز، أن برنامج المعرض يتضمن مجموعة من المحاضرات والأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة للأطفال، كما يتضمن عروضاً لأهم القطع الأثرية والفنية ذات الصلة بموضوع المعرض.
وأشارت دكتورة إلهام صلاح؛ رئيس قطاع المتاحف إلى أن فكرة المعرض تدور حول أن المصري فارس في كل المجالات سواء كانت في الزراعة – الصناعة – الطب، وكذلك فارس في الدفاع عن معتقداته الدينية ووطنه.
من جانبه، قال دكتور عاطف نجيب؛ مدير عام المتحف القبطي، أنه يصاحب افتتاح المعرض عرض موسيقي لفريق كشافة كنيسة العذراء المعلقة وعروض لبعض القطع الأثرية (من أيقونات ومعادن ونسيج وأخشاب) التي تعكس موضوع المعرض.
وأكدت كاميليا مكرم؛ مدير المتحف القبطي ورئيس قسم المعارض، أنه يقام في إطار فعاليات المعرض سلسلة من المحاضرات حول أصل القديس الفارس في الحضارة المصرية القديمة، الفن القبطي المعاصر، القيمة التشكيلية في الفن القبطي، وإشكالية العلاقة بين السلطة والمحكوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك