الطبعة الثالثة من إنجيل آدم في معرض الكتاب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطبعة الثالثة من إنجيل آدم في معرض الكتاب


نشر في: الخميس 28 يناير 2016 - 3:46 م | آخر تحديث: الأحد 31 يناير 2016 - 4:09 م

تصدر خلال ايام الطبعة الثالثة من رواية محمد علاء الدين “إنجيل آدم” عن دار ميريت للنشر خلال فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الحالية. صدرت الطبعة الأولى من إنجيل آدم في العام ٢٠٠٦، ونالت استحسانا نقديا وجماهيريا واسعًا، حين نفدت طبعتها الاولى في سبعة اشهر، واحتلت قائمة افضل المبيعات على عهدة صحيفة اخبار الادب.

الرواية التي وصفتها جريدة الايجيبشان اندبندت بـ "رائعته" ضمها الناقد المغربي الكبير محمد برادة إلى قائمة معدودة من الروايات رأى انها طورت السرد العربي عامة في كتابه “الرواية العربية ورهان التجديد”، بينما وصفتها جريدة الاهرام بأنها “تجربة جديدة في الكتابة تعكس مرحلة أو موجة جديدة من الكتابة هي بالتأكيد انعكاس للواقع الاجتماعي الذي أصبح بلا ثوابت من أي نوع"، بينما وصفتها جريدة النهار اللبنانية بأنها “نقلة نوعية وتجريبية في النص السردي المعاصر في مصر”.

اختارها النقاد، هي ورواية علاء الدين الثالثة “الصنم” ضمن افضل الروايات المصرية في العقد الاول في القرن الواحد والعشرين، حسب جريدة اخبار الادب القاهرية، وضمنتها الناقدة اماني فؤاد ضمن عدد قليل من الروايات اختارتها في كتابها “الرواية وتحرير المجتمع”.

محمد علاء الدين هو أحد الروائيين المصريين البارزين، ولد في القاهرة في العام ١٩٧٩، حاز الجائزة المركزية لهيئة قصور الثقافة في العام ٢٠٠٤ بروايته غير المنشورة “الدوائر”، اصدر خمس من الروايات مثل الصنم وكلب بلدي مدرب واليوم الثاني والعشرون، وثلاثة من المجموعات القصصية هي الصغير والحالي وموسم الهجرة لأركيديا. اختارته اخبار الادب كواحد من اهم كتاب الالفية الجديدة في عام ٢٠١٠، وترجمت بعض اعماله للإنجليزية والروسية والايطالية والاسبانية والهولندية."



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك