البيئة تنتهي من تحويل إضاءة مكتبة الإسكندرية للطاقة الموفرة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البيئة تنتهي من تحويل إضاءة مكتبة الإسكندرية للطاقة الموفرة

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
أحمد عبد الحليم
نشر في: الخميس 28 يناير 2016 - 3:46 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2016 - 3:46 م
انتهت وزارة البيئة من تحويل نظام إضاءة مكتبة الإسكندرية من التقليدية إلى إضاءة عالية الكفاءة بتقنية "الليد" الموفرة للطاقة.

وأنهت البيئة بالتنسيق مع مكتبة الإسكندرية ووزارة الكهرباء، بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، تحويل نظم الإضاءة الحالية المكتبة بأخرى موفرة للطاقة باستخدام تقنية "الليد" بما يتماشى مع كافة المتطلبات والمواصفات الفنية ودون الإخلال بمستويات الإضاءة الحالية.

وكشف الدكتور إبراهيم يس، المدير الفني لمشروع تحسين كفاءة الطاقة إن تغيير نظام الإضاءة استلزم استبدال 1750 لمبة متوهجة بأخرى تستخدم تقنية "الليد" بالإضافة إلى تركيب 3 نظم لمخفضات شدة الإضاءة سينتج عنها تحقيق وفر مقداره 8% من الاستهلاك الكلي، بالإضافة للمساهمة بشكل فعال في خفض الانبعاثات الكربونية ومن ثم خفض حدة التغيرات المناخية وخفض استهلاك الكهرباء.

وأوضح اجناثيو ارتاذا، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالقاهرة أن هذا المشروع يعد واحدا من 17 مشروعا استرشاديا تم تنفيذها من خلال مشروع تحسين كفاءة الطاقة والتي جاءت بنتائج إيجابية في تحقيق وفر ملحوظ في استهلاك الطاقة الكهربائية مما سيكون له أثر كبير في انتشار التجربة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك