الأربعاء 25 أبريل 2018 6:21 م القاهرة القاهرة 20.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد انتشار لعبة الحوت الأزرق.. هل تؤيد إصدار قانون لتقنين الألعاب الإلكترونية؟

إقبال متوسط على معرض الكتاب في يومه الثاني

معرض الكتاب - تصوير: هبه الخولي
معرض الكتاب - تصوير: هبه الخولي
هدير الحضري وأسماء مصطفى
نشر فى : الخميس 28 يناير 2016 - 8:07 م | آخر تحديث : الخميس 28 يناير 2016 - 8:08 م
شهد معرض الكتاب، في أول أيامه بعد الافتتاح الرسمي، الأربعاء، إقبالا متوسطا من الجمهور لأجنحة بيع الكتب والفعاليات الثقافية والفنية المختلفة.

بحلول المساء، ازدحمت الخيمة الفنية بأعداد كبيرة من الجمهور، حيث شهدت حفل غناء لإحدى فرق الفن الشعبية. ومن المتوقع أن يشهد الجمعة كثافة وازدحاما من الجماهير كالذي حدث العام الماضي.

كما شهد المعرض تنظيما جيّدا للفعاليات والندوات، حيث كانت هناك مراكز للاستفسار الإعلامي داخل قاعات الندوات الرئيسية، ويوجد بها مطبوعات ورقية تحتوي على تفاصيل الأنشطة والندوات ومواعيدها والضيوف الحاضرين فيها.

أمنيا، وقف خلف الأبوب أفراد الأمن بجوار أجهزة التفتيش، وخصصت أبواب لدخول السيدات، وسار الأمر بشكل جيد نظرا لعدم وجود زحام شديد.

فيما انتشر عدد كبير من طلاب الجامعات حول اللوحات الإرشادية لمعرض الكتاب، مرتدين زيا موحدا لسهولة التعرف عليهم، وذلك تطوعاً منهم لإرشاد زوار المعرض إلى وجهتهم، والإجابة على استفساراتهم التي تخص دور النشر والأجنحة التي يرغبون في زياراتها.

وقال أحد الطلاب ويدعى يوسف صبري لـ«الشروق»، إن الطلاب يمثلون نشاطا طلابيا كتدريب لهم على الأمور التنظيمية بالاتفاق مع الإدارة المسؤولة عن معرض الكتاب.

وشهدت ساحة أرض المعارض أمام الأجنحة عروضا فنية مستقلة لأشخاص جاءوا فقط لبث البهجة في نفوس الزوار، منها عرض البانتومايم، بالإضافة إلى بعض المهرجين.

وقال الفنان الشاب محمد سعيد، فنان بانتومايم (فن التمثيل الصامت)، إنه جاء بشكل مستقل إلى المعرض ليعرض فنه أمام الجمهور بدون أي مقابل مادي، مضيفاً أنها لم تكن المرة الأولى له بل جاء إلى المعرض الماضي بالاتفاق مع إدارة معرض الكتاب، مشيرا إلى أنه لم يتعرض لأي مضايقات أمنية أثناء محاولته لاستعراض فن التمثيل الصامت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك