وزير البيئة: الاتفاق على الوثائق الأساسية لحوكمة المبادرة الإفريقية للطاقة الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البيئة: الاتفاق على الوثائق الأساسية لحوكمة المبادرة الإفريقية للطاقة الجديدة

وزير البيئة: الاتفاق على الوثائق الأساسية لحوكمة المبادرة الإفريقية للطاقة الجديدة
وزير البيئة: الاتفاق على الوثائق الأساسية لحوكمة المبادرة الإفريقية للطاقة الجديدة
كتب- إسلام عبد المعبود
نشر في: الأحد 28 يناير 2018 - 1:47 م | آخر تحديث: الأحد 28 يناير 2018 - 1:47 م

شارك وزير البيئة خالد فهمي، مساء أمس السبت، ممثلا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الإفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك على هامش اجتماعات القمة العادية الـ30 للاتحاد الإفريقي التي ستبدأ فعالياتها على مستوى الرؤساء اليوم الأحد في أديس آبابا.

وقال «فهمي»، في تصريحات صحفية، إن المبادرة الإفريقية للطاقة الجديدة والمتجددة سبق وأن اطلقها «السيسي»، في مؤتمر باريس للتغيرات المناخية عام 2014، ووجدت طريقها إلى التنفيذ العملي، مشيرًا إلى أهمية الاجتماع الذي، عُقد أمس السبت، فقد تم الاتفاق على الوثائق الأساسية لحوكمة المبادرة، وتحديد كيفية اتخاذ القرار وكذا تحديد أدوار لجان الخبراء.

وأضاف أن تلك الوثائق يتم إعدادها ومناقشتها منذ فترة طويلة، واليوم تم اعتمادها، وفي نفس الوقت تم اعتماد الميزانية الخاصة بوحدة الإدارة، لافتًا إلى استعراض الـ5 مشروعات الجديدة التي أدخلها الاتحاد الأوروبي، وتم إحالتهم إلى لجان الخبراء.

وتوقع وزير البيئة، بداية قوية للمبادرة، موضحًا أن المبادرة الإفريقية يديرها في الوقت الراهن مكتب تنفيذي بمدير مؤقت، إلى أن يتم الإعلان بين أبناء إفريقيا ليتقدموا لمنصب مدير المبادرة، مشددا على أنه سوف يتم الإعلان بالشفافية التامة.

وأكد أن المبادرة أخذت طريقها إلى التنفيذ، وأن الاجتماع المقبل يضم مجلس رؤساء الأفارقة المعنيين بالتغيرات المناخية ومصر لها مكان دائم في هذا المجلس، قائلًا إنه سيكون ممثلا عن الرئيس في هذا الاجتماع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك