«الكهرباء» تبدأ إعداد مقترحات الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكهرباء» تبدأ إعداد مقترحات الزيادات الجديدة في أسعار الشرائح

كتب - محمد صلاح:
نشر في: الأحد 28 يناير 2018 - 5:32 م | آخر تحديث: الأحد 28 يناير 2018 - 5:32 م
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن بدء جهاز تنظيم مرفق الكهرباء في إعداد مقترحات سيناريوهات الزيادة المتوقعة في شرائح الكهرباء الجديدة والمقرر تطبيقها ابتداء من يوليو القادم؛ تمهيدا لعرضها على وزارة الكهرباء التي ستقوم باستعراضها ومناقشتها ثم إرسالها لمجلس الوزراء لإقرارها رسميا.

وقال مصدر مسئول بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إن أبرز الاقتراحات التي أوصى بها الجهاز -العام الماضي- مد فترة رفع الدعم إلى 2020 بدلا من 2019؛ للتخفيف على محدودي الدخل عند تطبيق الزيادة في كل عام، وهو ما تم الاستجابة عليه من قبل الرئيس السيسي.

وأكد المصدر وجود اتفاق بين جهاز تنظيم مرفق الكهرباء ووزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر على تخفيف الزيادة على شرائح محدودي الدخل إلى 15% بدلا من 25%، مؤكدا أنه سيتم إرسال مذكرة بجميع السيناريوهات المقترحة لشرائح الاستهلاك إلى وزارة الكهرباء.

وأشار إلى أن أقل سعر للكيلو وات ساعة في التعريفة الجديدة سيكون 65 قرشًا في الشريحة التي تقل عن 200 كيلو وات استهلاك، وأن أعلى سعر للكيلو وات سيكون جنيهين ونصف في الشريحة التي تزيد على 1000 كيلو استهلاك، بالإضافة إلى استمرار 8 جنيهات رسوم خدمة عملاء و10 جنيهات رسوم نظافة لكل فاتورة استهلاك.

يذكر أنه كان من المخطط رفع الدعم نهائيًا عن الكهرباء في يوليو 2018، ولكن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بمد خطة رفع الدعم خلال 3 سنوات؛ مراعاة لظروف المواطنين الاقتصادية، إذ تتحمل الدولة 52 مليار جنيه سنويًا لدعم الكهرباء.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك