شركات الصرافة توقف التعاملات علي الدولار خوفا من تقلبات السوق - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات الصرافة توقف التعاملات علي الدولار خوفا من تقلبات السوق

كتبت: صفية منير
نشر في: الإثنين 28 يناير 2019 - 3:55 م | آخر تحديث: الإثنين 28 يناير 2019 - 3:55 م

الحريري: الجنيه خالف التوقعات بعد تصريحات طارق عامر


أثر الانخفاض المفاجئ الذي شهده الدولار مقابل الجنيه، إلي إحجام بعض شركات الصرافة عن عمليات البيع والشراء، فيما استمر البعض الآخر في عمليات التداول لكنهم أكدوا أنها ضعيفة جدا، وتكون لأسباب اضطرارية مثل السفر.
وقال عدد من شركات الصرافة في محافظة القاهرة، إنها توقفت عن شراء الدولار من المتعاملين، وكذلك البيع، خوفا من تكبد خسائر حال انخفاض الدولار بشكل أكبر.
وقالت إحدي الشركات في منطقة وسط البلد إن حركة التعاملات قلت جدا منذ أمس ، سواء للبيع أو الشراء، وليس على الدولار فقط، وإنما على كل العملات الأجنبية.
فيما قال علي الحريري، نائب رئيس الشعبة العامة للصرافة، إن الشركات تكبدت خسائر أمس، بعدما بدأت التعاملات بشراء الدولار من المواطنين بسعر 17.79 جنيه، واختتمت التعاملات اليومية بعد هبوط الدولار بسعر بيع 17.75 جنيه.
وأشار إلى أن حركة البيع علي الدولار ليست كبيرة، مقارنة بتعاملات الأيام السابقة، نظرا لوجود تخوفات المتعاملين لحدوث مزيد من التراجع في سعر بيع الدولار، مشيرا إلي أن البيع والشراء مقتصر علي المسافرين للخارج أو المضطرين لتدبير سيولة دولارية ضرورية.
وقال نائب رئيس الشعبة إن هذا التراجع حدث علي عكس توقعات شركات الصرافة، والتي ظنت أن تصريحات محافظ البنك المركزي طارق عامر الأخيرة، ستؤدي لتراجع الجنيه أمام الدولار، لكن ما حدث هو العكس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك