«السناوي»: حكومة «محلب» استنساخ لـ«نظيف» ومنزوعة السياسة.. و«السيسي» مستمر في منصبه لفترة قصيرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السناوي»: أقول لرئيس الحكومة الجديدة هناك فرق بين «المقاول والسياسي».. وطريقة التفكير في اختيار بعض الوزراء «بدائية»

«السناوي»: حكومة «محلب» استنساخ لـ«نظيف» ومنزوعة السياسة.. و«السيسي» مستمر في منصبه لفترة قصيرة

عبد السناوى- الكاتب الصحفى
عبد السناوى- الكاتب الصحفى
مصطفى الأسواني
نشر في: الجمعة 28 فبراير 2014 - 5:00 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 فبراير 2014 - 5:00 ص

قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، إن اختيار المهندس إبراهيم محلب لرئاسة الحكومة الجديدة يعود لنشاطه وجديته وكـ"مهندس شاطر"، مطالباً محلب بمراجعة الأسماء المطروحة في تشكيل الحكومة، على حد تعبيره.

ووصف عددًا كبيرًا من الأسماء المطروحة لتولي المناصب الوزارية استنساخ لـحكومة "أحمد نظيف" بالشكل الذي يهدم معنى أن هناك ثورة حدثت في مصر؛ لأنها تضم عددًا كبيرًا من رجال الأعمال وليس السياسيين ورجال الدولة، على حد وصفه.

وأضاف السناوي، خلال حواره ببرنامج "الحدث المصري" المُذاع عبر شاشة "العربية الحدث"، أنه ضد الإطاحة بالوزراء السياسيين في الحكومة الجديدة؛ لأنها أصبحت حكومة منزوعة السياسة، موضحاً أن طريقة التفكير في اختيار بعض الوزراء بدائية، على حد قوله.

وتابع: يبدو أن هناك غيابًا للرؤية السياسية سيؤدي لارتباك الحكومة الجديدة، قائلاً: على رئيس الحكومة الجديد إبراهيم محلب، أن يفرق بين المقاول والسياسي؛ فالمقاول يرتبط عمله بالسرعة في الإنجاز وليس الرؤية الشاملة للمشكلات وإيجاد حلول مبتكرة لها، موضحاً أنه كان يفضل أن يتولى محلب منصب نائب لرئيس الوزراء للخدمات وليس رئيساً للوزراء، على حد تعبيره.

وأضاف السناوي، أنه "كنت أنتظر من حكومة الببلاوي أن تشرح للناس لماذا استقالت"، مشيراً إلى أن الببلاوي قد يكون لم يحتمل الهجوم الإعلامي عليه، والإضرابات الفئوية وعدم تنفيذ الحد الأدنى للأجور.

وقال السناوي، إنه يتوقع استمرار وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي في منصبه بحكومة محلب لفترة قصيرة لترشحه في انتخابات الرئاسة، لافتاً أن عمرو موسى سيكون أول رئيس للوزراء في حكومة الرئيس المنتخب، حسب قوله.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك