بالفيديو والصور.. أكذوبة كلب أفيخاي أدرعي والجيش الأكثر أخلاقية في العالم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو والصور.. أكذوبة كلب أفيخاي أدرعي والجيش الأكثر أخلاقية في العالم

جندي اسرائيلي يهاجم قطة
جندي اسرائيلي يهاجم قطة
محمد حامد
نشر في: السبت 28 فبراير 2015 - 5:04 م | آخر تحديث: الأحد 1 مارس 2015 - 10:25 ص
- مشاهد مروعة لجنود إسرائيليين يعذبون الحيوانات
- كلب أفيحاي أدرعي وأكذوبة الجيش الأكثر أخلاقية في العالم
- مشاهد مروعة لجنود إسرائيليين يعذبون الحيوانات

لم يشأ أفيحاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي, إلا أن يكون له نصيب في الضجة الإعلامية التي ثارت في مصر قبل أيام حول تعذيب كلب وذبحه في أحد ضواحي القاهرة. لم يدع أدرعي الفرصة تفلت من بين يديه ليستغلها في الدعاية لجيشه, إذ لم تمض سوى ساعات قلائل على الحادثة حتى سارع إلى نشر صور لمجموعة من الجنود الإسرائيليين وهم يخلصون كلبا من بين الصخور.

الواضح أن أدرعي- حتى وإن أنكر ذلك- أراد أن يرسخ عبر تلك الصور لمتابعي صفحته العرب على الفيسبوك, الأسطورة التي لا تفتأ القيادة الإسرائيلية ترددها من أن الجيش الإسرائيلي هو الأكثر طهارة وأخلاقية بين جيوش العالم.

لننح جانبا مشاهد الجرائم التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق آلاف القتلى من النساء والشيوخ والأطفال, ولنقرأ حوادث تعذيب الحيوانات وقتلها على يد جنود الجيش "الأكثر أخلاقية" , كما نشرتها الصحف الإسرائيلية . أبرز هذه الجرائم ارتكبها جندي في سلاح قتالي سرق كلبا من نوع بوكسر من جيرانه, وقام بضربه وتعذيبه حتى الموت .

وجاء في لائحة الاتهام التي وجهتها النيابة للجندي, ونشرتها صحيفة يديعوت أحرونوت" إن المتهم أخذ الكلب من منزل جاره إلى مدرسة قريبة , و هناك عذبه بلا رحمة ونكل به, حيث ركله بقوة في بطنه , وضربه بعصا على رأسه وبطنه, ورش عليه طلاء ملونا , ما أدى إلى إصابة الكلب بجروح خطيرة في جمجمته وأعضائه الداخلية أودت بحياته" .

حادثة أخرى لا تقل وحشية وقعت في شهر نوفمبر الماضي حين قدمت إحدى جمعيات الرفق بالحيوان شكوى إلى الشرطة العسكرية في تل أبيب تتهم جنديا من قاعدة تيل هاشومير بقتل قط صغير بعد أن أمسك به من ذيله, وأخذ يضربه في الأرض حتى كسر عموده الفقري.

وفي واقعة أخرى لتعذيب الحيوانات, قضت محكمة عسكرية بالسجن لمدة شهر على جندي والسجن لمدة 5 شهور مع وقف التنفيذ, وغرامة مالية, بعد قيامه بإلقاء ماء مغلي على قط متشرد داخل القاعدة العسكرية , ما تسبب في إصابة القط بحروق بالغة ونزيف .

وفي حادثة أثارت ضجة كبيرة على صفحات التواصل الاجتماعي, نشر جندي إسرائيلي مقطع فيديو تم تصويره داخل مطبخ في إحدى القواعد العسكرية , وهو يستمتع بسلق عصفور صغير لا يزال حيا في مشهد تقشعر منه الأبدان.

هذه الحوادث وغيرها كثير, لا يمكن توصيفها بأنها حوادث فردية , كما يزعم دائما المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي, ولكنها تأتي في سياق عام داخل المجتمع الإسرائيلي يميل إلى السادية والعدوانية حتى تجاه الحيوانات . فبحسب بيانات وزارة الأمن الداخلي الإسرائيل شهدت الفترة بين عامي 2011-2013 ارتفاعا في محاضر تعذيب الحيوانات بنسبة 28% , وكانت الجريمتان الرئيسيتان خلال هذه الفترة هي قتل الحيوانات بنسبة 48% , وتعذيبها بنسبة 47% .

1- فيديو لجندي إسرائيلي يتلذذ بوضع عصور حي في ماء مغلي

 
اقرأ ايضا:


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك