الصين: ندعم الموقف الفلسطيني ونرفض الأنشطة الاستيطانية بالقدس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين: ندعم الموقف الفلسطيني ونرفض الأنشطة الاستيطانية بالقدس

وزير الخارجية الصيني وانج ايي
وزير الخارجية الصيني وانج ايي
جدة - أ ش أ
نشر في: السبت 28 فبراير 2015 - 2:11 م | آخر تحديث: السبت 28 فبراير 2015 - 2:11 م

بحث الوفد الوزاري التابع لمنظمة التعاون الإسلامي في بكين، مع نائب الرئيس الصيني لي يوانشاو، الأوضاع الخطيرة في فلسطين، نتيجة استمرار الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة، في مدينة القدس المحتلة، بما في ذلك سياسة الاستيطان ومصادرة الأراضي فضلا عن الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك.

وضم الوفد الوزاري المنبثق عن منظمة التعاون الإسلامي وزير الخارجية سامح شكري، ووزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني، ووزير الخارجية الغيني لون سوني فال ومبعوث خاص عن وزارة الخارجية بأذربيجان.

وذكر بيان للمنظمة، اليوم السبت، أن الوفد أشاد بمواقف الصين المبدئية الداعمة للحقوق التاريخية المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية استمرار الدور الإيجابي الذي تضطلع به الصين فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وضرورة تركيز الجهود الدولية على وقف الانتهاكات الإسرائيلية التي تهدد بتدمير أي فرص لتحقيق السلام.

كما أجرى الوفد الوزاري مباحثات مطولة مع وزير الخارجية الصيني وانج ايي، عبر خلالها عن القلق البالغ إزاء إجراءات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية، والتي أدت إلى تقويض الجهود الدولية الرامية الى تحقيق رؤية حل الدولتين من خلال استمرار سياسات اسرائيل لتهويد مدينة القدس وطمس معالمها العربية والإسلامية، والاعتداءات بحق الامانة المقدسة، خصوصا المسجد الأقصى المبارك.

من ناحيته، أكد الوزير وانج ايي، التعاون الوثيق والطويل الأمد بين الصين والمنظمة، معربا عن دعم الصين الدائم للموقف الفلسطيني، مشيرا إلى تصويتها إلى جانب مشروع القرار العربي الأخير في مجلس الأمن الدولي بشأن وضع سقف زمنى لمفاوضات السلام (الفلسطينية- الإسرائيلية)، مؤكدا أن الصين لن تألو جهدا في دعم الحقوق الفلسطينية المشروعة، وعلى رأسها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة على حدود ١٩٦٧ عاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الوزير الصيني، رفض الصين الكامل للإجراءات الإسرائيلية في القدس الشرقية، خاصة الأنشطة الاستيطانية ورفض قانون يهودية الدولة في إسرائيل، باعتبارها لا تسهم في التوصل لتسوية عادلة، مطالبا إسرائيل بالتوقف عن هذه الأعمال السلبية ورفع الحصار عن قطاع غزة، مضيفا أن الصين ستعمل من أجل تحمل مجلس الأمن مسئولياته في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك