«الكويت الوطنى» يتفاوض مع مؤسسة دولية لاقتراض 10 ملايين دولار - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 1:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الكويت الوطنى» يتفاوض مع مؤسسة دولية لاقتراض 10 ملايين دولار

بنك الكويت الوطنى مصر
بنك الكويت الوطنى مصر
كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 28 فبراير 2016 - 11:07 ص | آخر تحديث: الأحد 28 فبراير 2016 - 11:07 ص

يتفاوض بنك الكويت الوطنى مصر مع احدى مؤسسات التمويل الدولية للحصول على قرض بقيمة 10 ملايين دولار، تبعا لمصادر تحدثت لـ«مال واعمال».
اضافت المصادر ان القرض الذى يخطط البنك للحصول عليه يهدف إلى تمويل عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلى اقتراب البنك من توقيع عقود القرض مع المؤسسة العالمية.
وحصل البنك الكويتى مطلع العام الحالى على قرض بقيمة 75 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية، وينقسم القرض إلى ثلاث شرائح، بواقع 25 مليون دولار لكل شريحة، الاولى بهدف تعزيز فرص حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل، والشريحة الثانية لتشجيع تمويل مشروعات الطاقة المستدامة فى مصر، والثالثة، لدعم عمليات البنك التجارية، وستساعد الضمانات المقدمة من المؤسسة البنك على تقديم التمويل التجارى لعملائه فى الأسواق التى تواجه تحديات حيث يمكن فرض قيود على منتجات التمويل التجارى.
وسبق ان حصل «الكويت الوطنى ــ مصر» فى اكتوبر 2015 على قرض بقيمة 50 مليون دولار من البنك الاوروبى لاعادة الاعمار والتنمية، تبلغ مدته 5 سنوات، لتعزيز قدرة البنك على تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال الدكتور ياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى ــ مصر فى تصريحات سابقة، ان البنك قام بمراجعة شاملة لاستراتيجية عمله فى السوق المصرية، مع بداية عام 2015، ولمدة 5 سنوات قادمة.
اضاف ان هذه الاستراتيجية تقوم على عدة محاور، اهمها تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاهتمام بتمويل مشروعات الطاقة المستدامة، والمحور الثالث يتمثل فى النمو بقطاع التجارة الدولية.
وتبلغ محفظة الائتمان بالبنك نحو 13 مليار جنيه حتى 30 سبتمبر 2015، ويستهدف البنك التركيز على تمويل قطاعات الاغذية والادوية والغاز والبترول والتغليف، كما يسعى خلال العام الحالى إلى تحقيق معدل نمو فى جميع انشطته المصرفية بنحو 30%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك