«الاستثمار القومى» و«أيادى» و«تحديث الصناعة» تطلق شركة لدعم المصانع الصغيرة والمتوسطة المتعثرة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الاستثمار القومى» و«أيادى» و«تحديث الصناعة» تطلق شركة لدعم المصانع الصغيرة والمتوسطة المتعثرة

كتبت ــ حياة حسين:
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 10:51 م
انتهى مساهمو شركة يونيون كابيتال من التوكيلات الخاصة بالتأسيس على أن يتم إرسالها إلى هيئة الاستثمار لاستكمال إجراءات إطلاقها، بحسب هانى توفيق، الرئيس التنفيذى للشركة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم الإطلاق فى مارس المقبل.

ويونيون كابيتال، هى شركة تعمل على إطلاقها وتساهم بها جهات عدة منها مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، لإعادة احياء المصانع الصغيرة والمتوسطة المتعثرة. ويساهم بها أيضا صندوق تحيا مصر، وبنك الاستثمار القومى، بالإضافة إلى شركة «أيادى»، وأيضا شركة بى بى بارتنرز، ويبلغ رأسمالها 150 مليون جنيه.

«الشركة ستمول المصنع المتعثر الواحد بنحو 15 مليون جنيه بحد أقصى، مما يعنى أن رأس المال سيكون كافيا لتمويل ما بين 10 شركات إلى 15 شركة بحسب حالتها»، قال توفيق لـ(الشروق)، مشيرا إلى أن زيادة رأسمال الشركة من الخطط المحتملة فى وقت لاحق، لكن بعد الانتهاء من الإطلاق وتمويل المشروعات المتعثرة وتقييم التجربة.

وأضاف توفيق أنه وفقا لمركز تحديث الصناعة، فإن عدد المصانع الصغيرة والمتوسطة المتعثرة وصل إلى 800 مصنع حتى الآن، ويقوم المركز بدراسة حالة تلك المصانع واحتياجاتها.

وتعانى آلاف المصانع من التعثر منذ ثورة يناير فى عام 2011، وتفاوتت الأرقام الرسمية والنقابية بهذا الشأن ما بين 4 آلاف و7 آلاف مصنع متعثر من الاحجام المختلفة حتى عام 2015، وتعانى قطاعات صناعية بعينها من التعثر مقارنة بأخرى مثل الغزل والنسيج.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك