ردا على «عبدالعال».. «قلاش»: نحن سلطة فوق كل السلطات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ردا على «عبدالعال».. «قلاش»: نحن سلطة فوق كل السلطات

نقيب الصحفيين يحيى قلاش
نقيب الصحفيين يحيى قلاش
ليلى عبدالباسط
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 7:33 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 7:33 م

قال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين والمرشح على مقعد النقيب في انتخابات التجديد النصفي، إن هجوم رئيس مجلس النواب، علي عبدالعال، على مؤسسة الأهرام، واتهامه لها بتشويه البرلمان -رغم إنفاقه عليها- «سابقة خطيرة».

وأوضح «قلاش»، في بيان له، الثلاثاء، أن «تصريحات رئيس البرلمان، تعد تدخلا في شؤون الصحافة، وإذا كان مجلس النواب، هو إحدى السلطات الدستورية، فنذكر الجميع أن الصحافة سلطة فوق كل السلطات».

واستطرد نقيب الصحفيين، «للأسف الشديد، تلك التصريحات صدرت عن رئيس البرلمان، الذي كان أحد أعضاء لجنة الخمسين التي وضعت قانون الصحافة والإعلام، وكانت آراؤه داخل اللجنة ليبرالية ومنحازة لحرية الصحافة».

وتابع: «بعض الذين ذهبوا إلى البرلمان للمشاركة في مظاهرة مفتعلة لكي يكونوا خنجرا في ظهر النقابة عندما أبدت بعض ملاحظاتها على الجزء الأول من القانون المتعلق بتشكيل الهيئات واستقلالها، وعلى رأسهم بعض من يدعون أنهم نقابيون».

وتابع: «أتمنى عليهم الآن أن يذهبوا إلى البرلمان ليسجلوا احتجاجهم وموقفهم بشكل رسمي، وأن ينحازوا لمطالب الجماعة الصحفية، والتكاتف من أجل ترجمة مواد الدستور الخاصة بالصحافة إلى منظومة تشريعات تُعيد بناء المنظومة الصحفية، وتعالج كل الأوضاع التي يعاني منها جموع الصحفيين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك