43 مليون جنيه إيرادات السينما المصرية فى 8 أسابيع - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

43 مليون جنيه إيرادات السينما المصرية فى 8 أسابيع

كتب ــ وليد أبوالسعود:
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 6:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 6:32 م
- «مولانا» يواصل تصدّره.. و«القرد بيتكلم» الحصان الأسود.. و«بنشترى راجل» يدخل المنافسة.. وانتكاسة مفاجئة لـ«آخر ديك»

شكلت إيرادات افلام منتصف العام وحتى الآن عدة مفاجآت، منها تراجع ملحوظ لايرادات فيلم الفنان محمد رمضان، وعدم تحقيقه الايرادات التى كان يتوقعها صناعه، وهو ما يرجعه البعض إلى عدم وجود دعاية كافية للفيلم وغياب بطله، والذى يقضى فترة التجنيد، فيما أعرب صناع الافلام عن حالة رضا بما حققته السينما فى الموسم، حيث بلغت اجمالى ايرادات شباك التذاكر حتى الآن 43 مليون جنيه مصرى حسب تصريحات نائب مدير التوزيع باحدى الشركات الكبرى صفوت الهلباوى.

«الشروق» ترصد إيرادات الأفلام منذ بداية عرضها وحتى الآن، حيث يتصدر الايرادات وبقوة فيلم «مولانا»، والذى حقق الفيلم فى اسبوعه الثامن 12 مليونا و790 ألف جنيه مصرى.

الفيلم مقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم، للكاتب ابراهيم عيسى، فيما كتب المعالجة الدرامية للفيلم مخرجه مجدى أحمد على بالتعاون مع صاحب القصة ابراهيم عيسى.

ويشارك فى بطولة الفيلم كل من عمرو سعد ودرة وريهام حجاج وبيومى فؤاد واحمد مجدى أحمد على وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم فتحى عبدالوهاب والراحل أحمد راتب.

وتدور أحداث الفيلم حول الشيخ حاتم الذى يعد من أحد الدعاة الاسلاميين النافذين عبر وسائل الاعلام، والذى تربطه علاقات وثيقة برجال السياسة، وتأثير كل ذلك على مصداقيته أمام جمهوره.

ويأتى فى المركز الثانى بقائمة ايرادات افلام نصف العام الفيلم الكوميدى «القرد بيتكلم» تأليف واخراج بيتر ميمى وبطولة أحمد الفيشاوى والممثل عمرو واكد، والذى حقق الفيلم ايرادات حتى يوم الأحد الماضى ثمانية ملايين و900 الف جنيه فى اسبوعه الخامس.

والفيلم تدور أحداثه حول ساحرين شقيقين هما طه ورشاد الشناوى، يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البرىء من السجن.

فى المركز الثالث يأتى فيلم «آخر ديك فى مصر» اخراج محمد سامى وبطولة محمد رمضان، ويشاركه البطولة كل من هالة صدقى ومى عمر وانجى وجدان، وحقق حتى الآن ستة ملايين و770 ألف جنيه فى اسبوعه الخامس.

تدور قصة الفيلم حول «علاء الدين» الشاب الذى ينجو من حادث غرق أثناء تنزهه مع عائلته، وعندما يعود إلى منزله يجد نفسه أصبح آخر رجل من عائلة الديك، ويقع له العديد من المفارقات الكوميدية.

فيما جاء فيلم «يابانى اصلى» المركز الثالث فى ايرادات الموسم، محققا واحدة من مفاجآت الموسم، الفيلم بطولة أحمد عيد وندى موسى ومحمد ثروت واخرجه محمود كريم، وحقق حتى الآن ستة ملايين و430 الف جنيه فى اسبوعه الخامس.
وتدور احداث «يايانى اصلى» حول «محرم» الشاب المصرى الذى يقع فى حب فتاة يابانية تعمل فى سفارة بلدها بالقاهرة، وتبادله الحب ويقرران الزواج، وتعيش معه فى شقة بإحدى المناطق العشوائية، وتنجب منه طفلين توءمين، وتعود باﻷبناء إلى اليابان بعد انتهاء فترة عملها بالسفارة، ويحاول «محرم» البحث عن أبنائه لكى يعود بهما إلى مصر، لتبدأ العديد من المفارقات التى تخرج منها الكوميديا.

ويزاحم فى المركز الخامس فيلم «القرموطى فى ارض النار» الذى يمثل عودة جديدة للفنان أحمد آدم لشاشة السينما، والفيلم حقق حتى الآن خمسة ملايين و400 الف جنيه، وهو من تأليف محمد نبوى، وبطولة كل من أحمد آدم واحمد صيام وبدرية طلبة وشيماء سيف واخراج أحمد البدرى.

وتدور أحداثه حول استخدام القرموطى للتكنولوجيا، حيث يُبين دورها فى الأحداث التى تقع وكيف غيرت حياة الناس، كما يتعرض لنقطة رغبة الناس فى التقليد الأعمى لكل ما يشاهدونه فى السوشيال ميديا، وحينما يسافر القرموطى لقضاء إجازة المصيف يقع له حادث يجعله يقع أسيرا لتنظيم «داعش»، الذى يوضح من خلاله مدى فهمهم الخاطئ للدين، وتأثير الجهل عليهم وعلى من يتبعهم، وهناك يكون أمامه أكثر من سيناريو؛ ما بين الانضمام للتنظيم، أو محاولة تصحيح وجهات النظر، أو الهروب.

وتذيل قائمة الايرادات فى نصف السنة فيلم «فين قلبى» للمطرب مصطفى قمر، وحقق فى اسبوعه الخامس مليونا و699 الف جنيه.

الفيلم شارك فى بطولته كل من يسرا اللوزى وشيرى عادل وادوارد واخرجه ايهاب راضى، وتدور أحداثه فى قالب رومانسى كوميدى، حول رجل يتزوج من الفتاة التى كان يحبها، لكنها تتعرض لحادثة تدخل على إثرها فى غيبوبة تمتد لثلاث سنوات، وخلال هذه الفترة يتعرف الزوج على فتاة أخرى ويعيش فى صراع بين حبه لزوجته الراقدة وبين الفتاة التى أحبها للتو، وما إن يقرر الزواج منها حتى تعود الزوجة اﻷولى من غيبوتها.

وحقق فيلم «بنشترى راجل» ايرادات جيدة فى اسبوع عرضه الأول حيث وصلت ايراداته لمليون و300 ألف جنيه فى أول اسابيع عرضه ليتصدر ايرادات الاسبوع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك