الإثنين 18 يونيو 2018 9:54 ص القاهرة القاهرة 30.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

«الفاو» تسلم 161 مشروعا صغيرا في 4 محافظات


نشر فى : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 3:30 م | آخر تحديث : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 3:30 م

قامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» بتسليم 161 مشروعًا صغيرًا ومتناهي الصغر في 4 محافظات، ضمن مشروع «تحسين الأمن الغذائي والتغذية في مصر»، الذي يتم بالتعاون مع وزارة الزراعة وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية؛ بحسب بيان من المنظمة اليوم.

ويستهدف المشروع النساء والشباب في مصر. وتعمل بنظام القروض الدوارة، حيث تتوزع بين مشاريع لتربية الطيور وأخرى لتربية الماعز والخرفان، مع توفير الأعلاف المطلوبة والرعاية البيطرية والدعم الفني للمشاركات في المشروع.

ويبلغ عدد المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر التي تنفذها «الفاو» حوالي 1500 مشروع بتكلفة إجمالية 17.5 مليون جنيه، يجري الانتهاء من تسليمها بالكامل قبل حلول شهر رمضان في 5 محافظات، هي: (الفيوم، وبني سويف، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان).

وحصلت محافظة الفيوم على 50 مشروعًا لتربية الطيور والأغنام وتصنيع الألبان، ومثلها في أسوان بالتعاون مع جمعية «الأورمان»، فيما تم توزيع 36 مشروعا لتربية الأغنام في أسيوط، و25 مشروعا لتسمين الطيور وإنتاج البيض في سوهاج، بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير».

وقال الدكتور حسين جادين، ممثل منظمة «الفاو» في مصر: «تأتي هذه المشاريع ضمن جهود منظمة الفاو للقضاء على سوء التغذية وانعدام الأمن الغذائي لدى الفئات المستهدفة من النساء والشباب في المحافظات المصرية، فضلاً عن تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي لهذه الفئات من خلال توفير قروض دوارة لإنشاء مشاريع تغذوية صغيرة، تدر دخلاً وتسهم في تحسين التغذية من خلال توفير الدعم الفني والتمويل المادي، إلى جانب توفير فرص عمل للشباب بغرض تدعيم عملية التنمية الشاملة والمستدامة، حيث يقوم المستفيدون من المشروع بسداد 40% من قيمة القروض فقط وبدون فوائد ليتم استخدامها في تمويل مشروعات أخرى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك