الخميس 21 يونيو 2018 6:23 ص القاهرة القاهرة 27.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الإعلان عن أسعار الكهرباء الجديدة.. كيف تراها؟

تفعيل «الشباك الواحد» للقاهرة التراثية.. وتطوير «البورصة» استعدادا لـ«اليوم العالمي للتراث»

 المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية
المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية

نشر فى : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 2:59 م | آخر تحديث : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 2:59 م

ناقشت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية، في اجتماعها الأخير برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، تفعيل نظام الشباك الواحد لكل الأعمال التي تتم في القاهرة التراثية، بحيث يتم نقل وحدة التراث بمحافظة القاهرة إلى مقر مخصص لها؛ لتسهيل عمل المستثمرين بدلا من الجهات المختلفة.

وتكون وحدة التراث هي المرجع الحكومي الوحيد الذي سيضم في مكان واحد ممثلين عن كل الجهات الحكومية ذات الصلة بعمليات الترميم والتطوير والاستثمار، وأن تتولى الوحدة إصدار التراخيص المطلوبة وضبط المخالفات.

وتشكلت اللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية في أواخر 2016 بقرار من رئيس الجمهورية، وتضم في عضويتها كلا من محافظ القاهرة، ومستشار الرئيس للتخطيط العمراني، ورئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ورئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وخبير في إعادة هيكلة وإدارة الأصول، ورئيس اتحاد البنوك.

وكانت اللجنة القومية قد ناقشت - في الاجتماع أيضًا- تفاصيل مشاركة مصر في احتفالات اليوم العالمي للتراث، الذي يرعاه المجلس الدولي للمعالم والمواقع ومنظمة «اليونسكو» العالمية يوم 18 إبريل من كل عام.

ووقع اختيار اللجنة القومية على شارع الشريفين بمنطقة البورصة في وسط البلد؛ لانطلاق الاحتفالات منه، كما تابعت اللجنة القومية الجدول الزمني الموضوع للانتهاء من مشروع تطوير منطقة البورصة، وعملية تمويل الأعمال التنفيذية، بحيث تنتهي كل الأعمال قبيل انطلاق الاحتفالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك