الإثنين 24 سبتمبر 2018 12:57 ص القاهرة القاهرة 25.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«القاهرة» تدفع بقوافل طبية في الهايكستيب بالنزهة على مدار يومين

كتبت - ياسمين عبدالرازق:
نشر فى : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 1:14 م | آخر تحديث : الأربعاء 28 فبراير 2018 - 1:14 م

شهد محافظ القاهرة عاطف عبدالحميد، اليوم، افتتاح فعاليات القافلة الطبية المتواجدة بمنطقة الهايكستب، التي ستستمر لمدة يومين لخدمة أهالي المنطقة.

وقال المحافظ، في بيان صحفي اليوم، إن هذه القافلة تعد إحدى تعاقدات بروتوكول التعاون، الذي تم توقيعه بين (حي مصر الجديدة، والجمعية الشرعية الرئيسية، والهيئة القبطية الإنجيلية بمصر الجديدة، ومسجد حفيظة الألفي، وكنيسة ماري مرقص القبطية الأرثوذوكسية، وكنيسة القديس كيرلس الروم الكاثوليك، وروتاري هليوبوليس سبورتنج، والشروق، وفيروايز، ومديرية الشئون الصحية بالقاهرة)؛ ذلك لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضي خاصة غير القادرين منهم.

وأشار إلى أن الأعضاء المشاركين في «الاتحاد الخيري الطبي» سيقومون بعمل عدة قوافل طبية في المناطق التي تحتاج إلى مثل هذه الخدمات، حيث إنه سيتم توجيه القافلة القادمة لمنطقة عزبة الهجانة، على أن يتم تنسيق تلك القوافل مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة وفقاً للضوابط المعمول بها في وزارة الصحة.

وأضاف المحافظ، أن هذا التجمع سيتيح تبادل الخبرات الطبية بين المشاركين فيه بما يرقى بمستوى الخدمة الطبية، إلى جانب أنه سيتيح تنوع الامكانيات الطبية واختلاف التوزيع الجغرافي لأطراف البروتوكول في تغطية عدد كبير من المرضي وتسهيل حصولهم على الخدمة.

ولفت إلى أنه تم اختيار منطقة الهايكستب بالنزهة ليتم توجيه القافلة إليها باعتبارها إحدى المناطق الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أن القافلة تضم 22 سيارة وتقدم خدمة الكشف والعلاج بالمجان في كافة التخصصات، منها: (النسا والتوليد، والرمد، وتحاليل فيرس «c»)، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج مزيد من الفحوصات والتحاليل إلى إحدى المستشفيات التابعة للجهات المشاركة في برتوكول التعاون، كما سيتم تقديم كافة التسهيلات الخاصة بإجراءات حصول الحالات التي تحتاج لعلاج على نفقة الدولة.

ونوه بوجود إمكانية مد تواجد القافلة في المنطقة ليوم ثالث، في حالة عدم كفاية اليومين المحددين لها في استيعاب الحالات المرضية التي تحتاج لتوقيع الكشف عليها، مشيرًا إلى أهمية الدور الكبير الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في مشاركة الأجهزة التنفيذية لتغيير حياة المواطنين إلى الأفضل والارتقاء بمستواهم الاجتماعي والاقتصادي والصحي وتخفيف العبء عنهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك