الأحد 18 نوفمبر 2018 12:33 ص القاهرة القاهرة 18°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

عرض فيلم المخادع بمكتبة أكمل مصر بالإسكندرية

الإسكندرية - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 28 مارس 2012 - 7:10 م | آخر تحديث : الأربعاء 28 مارس 2012 - 7:35 م

تعرض مكتبة «أكمل مصر» بمحافظة الإسكندرية، مساء اليوم فيلم "المخادع"، من إخراج سيلفان كوميت بطولة جان كلود دوندا، ورانكين إيليده، وديدييه جوستن.

 

فيلم "المخادع" أو الساحر هو من الأشرطة التي عرضت حديثا 2006 وحقق نجاحا جيدا على المستوى الجماهيري والنقدي، رغم أن مخرجه يدخل تجربة الفيلم الروائي لأول مرة، بعد تجربة أولى في إخراج الشريط التسجيلي "مقابلة مع مصاص الدماء" والذي تدور أحداثه حول المتهم الثاني في قتل الرئيس جون كينيدي.

 

ومن خلال التصنيف العام لفيلم، نجد أن "المخادع" أقرب إلى أفلام المغامرة الخيالية والرومانسية والرعب في نفس الوقت، لكنه يتعامل مع كل ذلك من خلال شخصيات وشرائح تقترب من الواقع وترتبط به، فهو ليس مجرد فيلم خيالي، رغم المظهر الخادع في العنوان وسير الأحداث والشكل الظاهري.

 

وتدور أحداث الفيلم في أواخر القرن الثامن عشر وتحديدا في مدينة فيينا التابعة لأمبراطورية النمسا وهي الفترة التي سبقت الحرب العالمية الأولى.

 

ويبدو أن شخصيات الفيلم فيها الكثير من الحقيقة والتي تحولت إلى مجرد قصة صاغها الكاتب الأمريكي ستيفن مالهوزر صاحب جائزة بوليتزر 1997 في إحدى مجموعاته القصصية، ولكن المخرج أحدث على القصة الكثير من التغييرات لتصبح عملا سينمائيا يحتوي على قدر من القبول الذي يتجاوز مسألة الواقع إلى الجمع بين الحقيقة والخيال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك