«هيرمس»: طرح «إيديتا» يجذب مستثمرين أجانب يدخلون السوق لأول مرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيرمس»: طرح «إيديتا» يجذب مستثمرين أجانب يدخلون السوق لأول مرة

محمد عبيد، العضو المنتدب لقطاع السمسرة بالمجموعة المالية «هيرمس»
محمد عبيد، العضو المنتدب لقطاع السمسرة بالمجموعة المالية «هيرمس»
صفية منير
نشر في: السبت 28 مارس 2015 - 4:14 م | آخر تحديث: السبت 28 مارس 2015 - 4:14 م
- العضو المنتدب للسمسرة: كبرى المؤسسات المالية اهتمت بالطرح

 

قال محمد عبيد، العضو المنتدب لقطاع السمسرة بالمجموعة المالية «هيرمس»- التي تتولي طرح شركة إيديتا للصناعات الغذائية - إن هناك عدد من المؤسسات الأجنبية التي تقدمت للاكتتاب في الطرح الخاص، لم يسبق لها الدخول في السوق، مشيرا إلى أن هناك مؤسسات مالية كبيرة جدًا حرصت على الدخول في هذا الاكتتاب على الرغم من صغر حجمه بالنسبة لحجمها.

وأضاف «عبيد»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، السبت، أن هناك مؤسسات مالية أجنبية شاركت في الاكتتاب على الرغم من انسحابها من السوق المصري 2008، وأن هناك مؤسسات أخرى شاركت على الرغم من ثبات نشاطها منذ ثورة 25 يناير، وعدم دخولها في أي طروحات جديدة.

ويعد طرح «إيديتا» أول طرح لشركة صناعات غذائية منذ عام 2010، والذي شهد طرح شركة جهينة.

ومن جانبه، قال مصطفي الشيتي، مدير الخدمات المصرفية الاستثمارية بالمجموعة المالية «هيرمس»، إن شركة إيديتا، هي شركة متخصصة في صناعة وتسويق وتوزيع المخبوزات، وتمتلك عدد من العلامات منها «مولتو، وتودو، وبيك رولز، وبيك ستيكس، وفريسكا، وميميكس»، وتمتلك عدد من العلامات التجارية الدولية منها «توينكيز، وهوهوز، وتايجر تيل»، في مصر، والأردن، وفلسطين، وليبيا، وتستحوذ الشركة على أكبر حصة سوقية في شرائح منتجات الكيك، والكرواسون، وتحتل المركز الثاني في سوق الرقائق والمقرمشات المخبوزة، وتوجه الشركة نحو 6% من إنتاجها للتصدير في نحو 14 دولة.

وحسب بيان للشركة، فقد تم تغطية الاكتتاب الخاص بمعدل بلغ 13.4 مرة ، بإجمالي طلبات بلغ نحو 3 مليار دولار، ويبلغ رأس المال السوقي للشركة 6.7 مليار جنيه.
وأضاف عبيد أن إجمالي قيمة الطرح الخاص بلغت 227 مليون دولار.

وأكد العضو المنتدب لـ«هيرمس»، أن الإقبال الكبير على الاكتتاب في «إيديتا» يعد مؤشرا على بداية إقبال كبري المؤسسات المالية على التعامل في السوق المصري، مضيفا أن إجمالي الطلبات التي تقدمت للاكتتاب في الطرح الخاص لشركة إيديتا للصناعات الغذائية، بلغ 3 مليار دولار، حيث تم تغطية الاكتتاب 13.4 مرة.

وبحسب بيان شركة إيديتا للصناعات الغذائية، فأن السعر النهائي لطرح السهم في البورصة بلغ 18.5 جنيه، وبلغ السعر لشهادات الإيداع الدولية، وسيتم غلق الباب في الاكتتاب يوم الثلاثاء القادم.

ويقول مسؤول «هيرمس»، أن قيمة الطرح العام ستصل إلى نحو 40 مليون دولار.

وتتوقع الشركة، أن تصل نسبة الأسهم حرة التداول إلى 30% من إجمالي أسهم الشركة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك