أمن المنيا: القبض على 7 من المتورطين فى «أعمال الشغب» بقرية العور - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمن المنيا: القبض على 7 من المتورطين فى «أعمال الشغب» بقرية العور

مديرية امن المنيا - ارشيفية
مديرية امن المنيا - ارشيفية
ماهر عبد الصبور
نشر في: السبت 28 مارس 2015 - 8:25 م | آخر تحديث: السبت 28 مارس 2015 - 8:25 م
القت قوات الأمن بالمنيا القبض على 7 من المتورطين فى أعمال الشغب التى شهدتها قرية العور ، بمركز سمالوط ،السبت، عقب تحريض عناصر من تنظيم «الإخوان» لعدد من الأهالى على التظاهر ضد قرار بناء كنيسة باسم شهداء القرية الـ 13 الذين لقوا مصرعهم «ذبحا» على يد أعضاء تنظيم «داعش» بليبيا، حيث أسفرت الاشتباكات عن حرق سيارة مواطن قبطى.

فقد كان اللواء محمد صادق الهلباوي ، مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا ، قد تلقى إخطارا من اللواء هشام نصر ، مدير إدارة البحث الجنائي ، يفيد بضبط 7 من مثيري الشغب الذين قاموا بالهجوم علي كنيسة السيدة العذراء بقرية العور ، بمركز سمالوط ، مسقط رأس 13 من ضحايا مجزرة داعش بدولة ليبيا ، قاموا بإحراق سيارة أحد الأقباط بالقرية وهاجموا عدد من منازل الأقباط .

وقد كشفت التحريات ، أن عناصر من تنظيم الإخوان حرضوا اهالى قرية العور وبعض الصبية علي تنظيم مسيرة محدودة جابت بعض الشوارع احتجاجا علي بناء كنيسة بإسم شهداء الإيمان والوطن.

وردا على هذه المسيرة تجمع عدد من أقباط في محيط كنيسة العذراء بالعور للتعبير عن غضبهم من أحداث الشغب .

وكان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرر خلال زيارته لقرية العور بمركز سمالوط ،لتقديم واجب العذاء فى ضحايا أبناء القرية الذين قتلوا «ذبحا» على يد تنظيم داعش الارهابى بناء كنيسة تحمل اسم شهداء الوطن ، ثم تبرع أحد رجال الأعمال بتكاليف بناء هذه الكنيسة .


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك